دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزارة الداخلية تُعلن عن اختتام الورشة التدريبية حول مكافحة الاتجار بالبشر

23/04/2024 الساعة 20:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم، الورشة التدريبية حول مكافحة الاتجار بالبشر، والتي نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع مركز مكافحة الاتجار بالبشر التابع لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية (التدريب الإقليمي في الشرق الأوسط).

وشارك في الورشة التي استمرت لمدة يومين (50) ضابطًا من مختلف إدارات وزارة الداخلية بهدف معالجة ومناقشة القضايا المتعلقة بمكافحة الاتجار بالبشر، وإتاحة الفرصة للمشاركين فيها لاكتساب المزيد من المهارات والتجارب في هذا المجال.

وتناولت الورشة عددا من الموضوعات من بينها معرفة استراتيجيات وتقنيات الاتجار بالبشر، وأساليب التحقيق في الجرائم المتعلقة به عند الاشتباه، وأساسيات مساعدة الضحايا واستخدام الأدلة الرقمية لدعم التحقيقات.

وخلال الورشة قدم الرائد عبدالله راشد الخيارين رئيس قسم جرائم مكافحة الاتجار بالبشر بإدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، محاضرة استعرض فيها مهام واختصاصات القسم ودوره في المكافحة والتصدي لهذه الجريمة وآلية عمل القسم من لحظة تسلم البلاغات والتعامل معها وعرضها على النيابة العامة وتنفيذ الإجراءات التي تقررها النيابة حيال تلك البلاغات.

وعقب ذلك، قام العميد عبدالله صقر المهندي مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بتكريم محاضري الورشة، وتقديم الشهادات لجميع المشاركين، مثمنا الجهود التي بذلها المحاضرون خلال اليومين الماضيين ونقل تجاربهم إلى المشاركين.

من جانبه، قال العقيد نايف محمد المناعي مدير معهد ضباط الشرطة بأكاديمية الشرطة، إن هذه الورشة تلبي متطلبات وزارة الداخلية فيما يتعلق بقضايا مكافحة الاتجار بالبشر، موضحا أن مركز مكافحة الاتجار بالبشر التابع لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية من المراكز المعروفة دوليا ويتمتع بسمعة طيبة في مجال التدريب، وأسهم في إثراء الورشة.

وأشار إلى أن معهد ضباط الشرطة يضع ضمن اهتماماته وأولوياته الدورات الحتمية والتخصصية التي تلبي الاحتياجات التدريبية لإدارات وزارة الداخلية كافة، بمختلف تخصصاتها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo