دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اختتام بطولة المدارس للروبوت في نسختها السادسة عشرة

23/04/2024 الساعة 23:56 (بتوقيت الدوحة)
بطولة المدارس للروبوت
بطولة المدارس للروبوت
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم، بطولة المدارس السنوية للروبوت في نسختها السادسة عشرة، التي نظمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع النادي العلمي القطري، التابع لوزارة الرياضة والشباب، وبدعم من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، وذلك في صالة لوسيل الرياضية.

وفازت مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية للبنين بجائزة البطولة الكبرى فئة "متقدم" كما فازت مدرسة عمرو بن العاص الثانوية للبنين بالمركز الأول فئة "مبتدئ" ووزعت ثمان وعشرون جائزة على الفرق الفائزة بالمركز الأول في بطولة المدارس للروبوت، وإحدى وعشرون جائزة لفرق المدارس الحاصلة على المركز الثاني، وإحدى وعشرون جائزة للفرق الفائزة بالمركز الثالث، شاملة جميع فئات المسابقة لجميع المراحل الدراسية (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية).

وبهذه المناسبة، أشادت السيدة مها زايد الرويلي، وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بجودة التنظيم وتميز مشاركات الطلبة في مختلف فئات البطولة لجميع المراحل الدراسية. وأعربت عن حرص الوزارة على دعم هذه البطولة باعتبارها واحدة من أهم الفعاليات التعليمية المحورية، التي تهدف إلى التقاء العقول المبرمجة والمبدعة في مجال التكنولوجيا.

وأعرب الطالب حازم أحمد من مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين، عن فرحته بجانب زملائه بالفوز بالمركز الأول في مسابقة First LEGO League ، وتمثيل دولة قطر في المنافسات العربية والدولية مع بقية الفرق الفائزة.

وأشادت الطالبتان لؤلؤة عبدالعزيز الهيدوس، وسارة أحمد موسى من مدرسة حفصة الإعدادية للبنات، بجهود ودعم معلمتهما المدربة داليا البدر، حيث تمكنتا من الفوز بالمركز الثالث في مسابقة السومو "متقدم" مشيرتين إلى أن البطولة تعد معيارا لنجاح قياس مخرجات التعلم لمادة الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات.

وشهدت البطولة مشاركة مميزة من طلاب المدارس في خمس عشرة مسابقة مختلفة، أجريت جميعها في وقت واحد، حيث بلغ عدد المشاركين 2150 طالبا وطالبة من 216 مدرسة موزعين على أكثر من 700 فريق وأكثر من 100 حكم للمسابقة بمختلف المستويات.

وتميزت البطولة هذا العام بإضافة مسابقات جديدة مثل: "مسابقة الروبوت المتسلق" لتضاف إلى مسابقات البطولة، وبإضافة تحديثات على مسابقة "تقنيات الطائرة دون طيار" حيث أضيفت فئتان للمسابقة، وهي: فئة المبتدئ وفئة المتقدم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo