دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

العربي أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس سمو الأمير لكرة السلة

23/04/2024 الساعة 23:58 (بتوقيت الدوحة)
مباراة العربي وفريق قطر
مباراة العربي وفريق قطر
ع
ع
وضع القراءة

بات فريق العربي أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2023 - 2024)، بعدما ضمن تصدر المجموعة الأولى إثر تحقيق فوزه الثالث تواليا على حساب قطر بنتيجة (89- 79) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على صالة الغرافة.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (26- 22، 20- 15، 19-19، 24- 23) لصالح العربي.

ونال مصطفى حسين علي من العربي لقب أفضل لاعب في المباراة بعدما سجل 27 نقطة (أكثر المسجلين في المباراة)، واستعاد الكرة مرة واحدة، وقدم مساعدة واحدة لزملائه، فيما كان هولندا دواين وودز أفضل مسجل لقطر برصيد 26 نقطة.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الأولى، تمكن فريق الوكرة من الفوز على نظيره الخور بنتيجة (73- 63) على صالة الغرافة.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (24- 28، 13- 10، 23- 18، 23- 17) لصالح الوكرة.

وحصل جون ويسلي موري من الوكرة على لقب أفضل لاعب في المباراة بعدما سجل 28 نقطة (أكثر المسجلين في المباراة)، واستعاد الكرة 6 مرات، وقدم 5 مساعدات لزملائه، فيما كان مبشر أحمد علي أفضل مسجل للخور برصيد 25 نقطة.

ورفع العربي الذي جمع هذا الموسم بين لقبي الدوري وكأس قطر، بفوزه الثالث تواليا رصيده إلى 6 نقاط من 3 مباريات في صدارة الترتيب العام للمسابقة، متفوقا على قطر صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط أيضا ولكن من 4 مباريات، فيما حل الخور والوكرة والغرافة في المراكز من الثالث وحتى الخامس تواليا ولكل منهم 4 نقاط.

ويلتقي في الجولة الخامسة والحاسمة من المجموعة الأولى والمقررة يوم السبت المقبل، العربي مع الخور، والغرافة مع الوكرة، وذلك لحسم المقعدين الثاني والثالث في المجموعة، من أجل التأهل لخوض منافسات الدور الثاني من البطولة.

ومن المقرر أن تقام يوم غد الأربعاء الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية، حيث يلتقي السد (4 نقاط) مع الريان (3 نقاط)، والأهلي (3 نقاط) مع الشمال (نقطتان)، حيث تحدد نتائج هذه الجولة المراكز الثلاثة الأولى من المجموعة، إذ يتأهل الأول مباشرة لخوض منافسات الدور نصف النهائي، فيما سيخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث منافسات الدور الثاني مع ثاني وثالث المجموعة الأولى.

وتقام بطولة كأس سمو الأمير هذا الموسم بنظام الدوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة، على أن يلتقي ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى في إطار منافسات الدور الثاني، ومن ثم يلتقي أول المجموعة الثانية مع الفائز من المواجهة الأولى في الدور الثاني، وأول المجموعة الأولى مع الفائز من المواجهة الثانية في الدور الثاني، وذلك في الدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يقام الدور نصف النهائي بنظام "البلاي أوف" من خمس مواجهات أيام 4 و7 و11 و14 و 18 مايو المقبل، على أن يتأهل الفائزان في ثلاث مواجهات من أصل خمس، إلى الدور النهائي الذي سيقام من مباراة واحدة يوم 24 مايو المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo