دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة قطر تنظم مسابقة إقليمية رائدة عن الاستدامة

24/04/2024 الساعة 20:42 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المسابقة
جانب من فعاليات المسابقة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت جامعة قطر النسخة الإقليمية الأولى من مسابقة الاستدامة بين طلاب وطالبات تحالف كليات إدارة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل الاستدامة MEBAS.

وأوضحت الجامعة في بيان اليوم، أن هذه المسابقة كانت بمثابة تحدي محاكات تعليمية مصممة لتعزيز فهم الاستدامة من خلال التعليم التفاعلي التطبيقي يقوم من خلالها الطلبة بالموازنة بين تحقيق الربح ورفع الكفاءة للشركة وبين المحافظة على الموارد والبيئة.

ونوهت الجامعة إلى أن هذه المسابقة شهدت مشاركة فرق طلابية من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك للمشاركة في استراتيجيات عملية لممارسات الأعمال المستدامة تحت شعار "تعزيز الاستدامة من خلال اللعب والتعلم".

وركزت المسابقة وهي الأولى من نوعها في المنطقة، على دمج المعرفة الأكاديمية مع سيناريوهات الأعمال الواقعية لتعزيز الاستدامة والقيادة الأخلاقية بين قادة المستقبل في عالم الأعمال.

د. رنا صبح: إطلاق المسابقة خطوة مهمة في رحلة تعزيز الاستدامة في المنطقة

وفي هذا الجانب، قالت الأستاذة الدكتورة رنا صبح عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر والرئيس الحالي لتحالف كليات إدارة الأعمال من أجل الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MEBAS): إن إطلاق المسابقة الإقليمية للاستدامة هي خطوة مهمة في رحلة تعزيز الاستدامة في المنطقة، مشيرة إلى أن كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر تثمن توجيه هذا الجهد الذي يعكس تفاعل الطلاب مع هذه المسابقة ورغبتهم الجادة في تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع.

GL73yzYW4AEzjx1
وبدوره، أكد الدكتور هاني كامل، الأستاذ المشارك في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر أن هذه المبادرة تشمل التركيز على المجالات الآتية مثل التعليم والبحث وربط الطلاب والأكاديميين بمجتمع الأعمال، مشيراً إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى زيادة الوعي والمشاركة بين الطلبة، الذين يعتبرون قادة المستقبل في المنطقة، فضلاً عن تزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة لدخول سوق العمل بتحدياته المعاصرة.

د. نوف المقوشي: المسابقة تلعب دورًا حاسمًا في توسيع آفاق الطلاب وتعزيز قدراتهم على التواصل

ومن جهتها، قالت الدكتورة نوف المقوشي، الأستاذ المساعد بقسم الإدارة بجامعة الأمير سلطان: إن هذه المسابقة تلعب دورًا حاسمًا في توسيع آفاق الطلاب وتعزيز قدراتهم على التواصل، بالإضافة إلى فهم أعمق لأهمية الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وأضافت الدكتورة نوف، بأن مثل هذه التجارب تساهم بشكل كبير في إعداد الطلاب لمستقبل مهني ناجح، فضلاً عن إتاحة فرصة الالتقاء بطلبة من جامعات أخرى، مما يثري تجربتهم التعليمية ويجعلها أكثر شمولية وتفاعلية".

وتم تكريم الفرق الفائزة بالمسابقة، حيث فاز كل من فريق كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر بالمركز الأول، وفريق كلية إدارة الأعمال، جامعة الأمير سلطان بالمملكة العربية السعودية بالمركز الثاني، وحصل فريق كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال، الجامعة الأمريكية في بيروت على المركز الثالث.

جدير بالذكر أن هذا الحدث شهد مشاركة عشرة فرق جامعية من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك مؤسسات أكاديمية مرموقة إلى جانب فريق جامعة قطر التي شاركت واستضافت الحدث في نفس الوقت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo