دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ناقشت التقرير الدوري الثاني لقطر

لجنة حقوق الإنسان العربية تختتم دورتها الـ"17"

27/10/2021 الساعة 14:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت لجنة حقوق الإنسان العربية /لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان/ أعمال دورتها السابعة عشرة والتي انعقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

وذكر بيان صدر عن اللجنة، اليوم، أنه في سياق أعمال الدورة، تم إجراء حوار تفاعلي مع وفد حكومي رفيع المستوى وواسع ومتعدد من دولة قطر برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، حيث شمل الحوار التفاعلي محاور التقرير الوطني الدوري الثاني لدولة قطر كجزء من استحقاقات انضمامها للميثاق العربي لحقوق الإنسان.

ووجهت اللجنة، وفقا للبيان، العديد من الأسئلة لوفد الدولة على مدار يومين من خلال حوار تفاعلي بناء، تجاوب فيه وفد دولة قطر مع الأسئلة التي تمحورت حول مسائل حقوق الإنسان في دولة قطر بما فيها الحقوق السياسية والمدنية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وقضايا متعلقة بالحق في المساواة وعدم التمييز ومكافحة الإتجار بالبشر وغيرها.

كما عقدت اللجنة جلستي استماع مغلقتين مع ممثلي منظمات المجتمع المدني واللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان شملتا عرضا لتقارير الظل المقدمة من الجهات المذكورة.

وأكد بيان اللجنة، أن وفد دولة قطر تجاوب مع الحوار التفاعلي خلال جلسات النقاش ورحب به، وأكد على أنه يتعاطى مع كل الأمور المثارة باهتمام بالغ، ويعي أهمية وقيمة نصوص الميثاق وآليته.

وأشارت اللجنة إلى أن اجتماعات أعضائها مستمرة للنظر في الوثائق الواردة والنقاشات التي جرت تمهيدا لاعتماد التوصيات النهائية التي سوف تقدم لدولة قطر وسوف يتم نشرها على موقع لجنة حقوق الإنسان العربية /لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان/.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo