دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تستضيف وفدًا من روسيا في إطار جهودها لجمع شمل العائلات المشتتة

25/04/2024 الساعة 16:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

استضافت دولة قطر وفدا من روسيا الاتحادية برئاسة سعادة السيدة ماريا لفوفا بيلوفا المفوضة الرئاسية لحقوق الطفل، وذلك في إطار جهود وساطتها المستمرة لجمع شمل العائلات التي شتتها الصراع الحالي.

واستعرضت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال اجتماع مع الوفد الروسي، المزيد من التعاون لأغراض إنسانية، بما في ذلك لم شمل الأطفال مع ذويهم وغيرهم من الأقارب.

ورحب الجانبان بالأسر الروسية التي تستضيفها دولة قطر ضمن برنامج التعافي الصحي، في إطار تعزيز الثقة وإظهار النتائج الإيجابية الملموسة لعملية الوساطة.

وأعربت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال الاجتماع، عن امتنانها للوفد الروسي الزائر، حيث قالت "نحن ممتنون للغاية لسعادة السيدة ماريا لفوفا بيلوفا وفريقها على دورهم المحوري والتزامهم المستمر بجهود لم الشمل".

GMA63VmWIAAG1jT.jpeg
وأوضحت سعادتها أن "زيارة الوفد الروسي لا تعزز جهودنا التعاونية فحسب، بل تقدم أيضا دعما لا يقدر بثمن لأهدافنا الإنسانية المشتركة، لا سيما عملية لم شمل الأسر، ودعم عملية تعافيها".

من جانبها، قالت سعادة السيدة ماريا لفوفا بيلوفا "نحن ممتنون بصدق لسعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر على اهتمامها برعاية الأطفال الروس والأوكرانيين"، مضيفة "في جلسة اليوم، ناقشنا المجموعات الحالية التي نعمل عليها وحددنا أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة في لم شملهم بأسرهم، ومن بين هؤلاء 29 طفلا موجودون حاليا في روسيا، ونعمل على لم شملهم مع والديهم وأحبائهم في أوكرانيا.. كما طلبنا المساعدة في لم شمل 19 طفلا في بلدان مختلفة مع أسرهم في روسيا.. ونشكر دولة قطر على خلقها مساحة للحوار".

GMA63U2W4AEekK1.jpeg
يذكر أن دولة قطر تستضيف 20 عائلة تم لم شملها، من بينها 37 طفلا، في الفترة من 18 إلى 27 إبريل، ويأتي ذلك ضمن برنامج يساعد في تعزيز المعافاة الصحية والاستقرار، من خلال التركيز على الصحة النفسية والجسدية والاجتماعية لكل فرد من أفراد الأسرة، مما يمكن الأسر من إعادة بناء حياتها بثقة وأمان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo