دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

“حمد الطبية” تختتم أنشطة العيادة الطبية لموسم التخييم بمنطقة “سيلين”

27/04/2024 الساعة 14:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت مؤسسة حمد الطبية أنشطة عيادتها لموسم التخييم في منطقة سيلين، والتي استمرت طيلة فترة التخييم لهذا الموسم منذ بداية نوفمبر الماضي وحتى انتهائه وذلك للسنة الرابعة عشرة على التوالي.

وذكرت المؤسسة في بيان، اليوم، أن عدد المراجعين الذين استقبلتهم عيادة حمد الطبية خلال هذ الموسم بلغ 1260 مراجعا من كافة الأعمار والجنسيات.

حسن الهيل: "حمد الطبية" تلتزم سنويا بافتتاح العيادة الطبية لموسم التخييم بمنطقة سيلين

وفي هذا الإطار، قال السيد حسن محمد الهيل، رئيس الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية ومدير مشروع مركز سيلين: إن مؤسسة حمد الطبية تسعى دائما لخدمة جمهورها من خلال التزامها السنوي بافتتاح العيادة الطبية لموسم التخييم بمنطقة سيلين، وتقديم خدماتها الصحية على أكمل وجه باعتبارها جهة الرعاية العلاجية الرئيسية في دولة قطر.

وأعرب عن شكره للكوادر الطبية المشاركة في تأمين موسم التخييم، والمتمثلة في الأطباء والممرضين، وخدمة الإسعاف، والإداريين، مثمنا في هذا السياق جهود وزارة البلدية على دعمها الدائم والمستمر؛ لا سيما في تخصيص مكان للعيادة بحيث يكون قريبا من الأفراد في واجهة الشاطئ مثلما هو الحال في السنوات الأخيرة.

من جهة أخرى أشاد البروفيسور أفتاب محمد عمر، رئيس أقسام الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية والمسؤول الطبي عن عيادة حمد الطبية لموسم التخييم في سيلين، بخدمات العيادة التي كانت مخصصة لخدمة المراجعين من مرتادي الشاطئ ومرتادي التخييم بالمنطقة، والتي قامت بتأمين الخدمات الصحية اللازمة ضمن خطة العمل المقررة في العيادة، مضيفا أن قسم الطوارئ بمستشفى الوكرة ومؤسسة حمد الطبية كانا كذلك على أهبة الاستعداد لاستقبال المرضى والمصابين في الحالات العاجلة والخطيرة.

وأكد أهمية توخي الحذر من التغيرات الطارئة على حالة الطقس مع الانتباه دائما عند استعمال الدراجات رباعية الدفع أثناء فترات التخييم في المواسم المقبلة.

صالح المري: خدمة الإسعاف تواجدت بشكل دائم في موسم التخييم

بدوره، بين السيد صالح المقارح المري، مساعد المدير التنفيذي لخدمات الإسعاف لتخطيط الطوارئ والفعاليات بمؤسسة حمد الطبية، أن خدمة الإسعاف تواجدت بشكل دائم في موسم التخييم، عبر توفير سيارتي إسعاف اعتياديتين بالإضافة إلى سيارتي إسعاف دفع رباعي.

وأوضح أن العيادة استقبلت 816 مصابا بين حوادث سقوط وجروح وكسور، إلى جانب 444 حالة مرضية متعلقة بمشاكل تنفسية وقلبية وحروق الشمس البسيطة، فيما تم نقل 629 حالة طارئة إلى المستشفيات عبر سيارات الإسعاف أو من خلال الإسعاف الجوي.

وأشار مساعد المدير التنفيذي لخدمات الإسعاف لتخطيط الطوارئ والفعاليات بمؤسسة حمد الطبية، إلى أنه تم توزيع كوادر الإسعاف طبقا لخطط العمل المرسومة والعمليات اليومية المحددة سلفا من قبل قسم تخطيط الطوارئ والفعاليات بإدارة خدمات الإسعاف، وذلك تماشيا مع أهداف وخطط التغطية الطبية لمنطقة سيلين، كما خصصت خدمة الإسعاف موقعا ثابتا لسياراتها وكوادرها بالقرب من دوار الشاليهات بالإضافة للوحدات المتحركة على الطريق الرئيسي.

وأعرب عن فخره بمستوى الخدمات الطبية التي تم تقديمها لمرتادي منطقة سيلين خلال موسم التخييم على مدار 6 أشهر، متوجها بالشكر لكل الجهات المشاركة والمساندة خلال هذا الموسم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo