دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الكونفدرالية.. الزمالك في مهمة صعبة واتحاد العاصمة يبحث عن معجزة

27/04/2024 الساعة 18:15 (بتوقيت الدوحة)
فريق الزمالك
فريق الزمالك
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي فريق اتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب بمضيفه نهضة بركان المغربي في مواجهة مرتقبة غدا الأحد في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، على ملعب 5 يوليو، فيما يسعى الزمالك المصري لتحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه حين يحل ضيفا على دريمز الغاني على ملعب بابا يارا في كوماسي.

ويتواجه الفريقان بحسابات معقدة بعد أحداث لقاء الذهاب واعتبار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف" الفريق الجزائري خاسرا (0-3).

ويتطلع اتحاد الجزائر إلى ظهور جيد في رحلة الحفاظ على اللقب، ويعتمد الفريق على الروح الجماعية من أجل كسب اللقاء، وسيعول كثيرا على مهاجمه المالي عبد الله كانو الذي سجل هدفي التأهل الى المربع الذهبي في شباك ريفرز يونايتد النيجيري، كما يضم الفريق عددا من اللاعبين الجيدين والمهاريين أبرزهم نبيل عمارة وخالد بوسيلو والكاميروني ليونيل أتيبا.

في المقابل يسعى نهضة بركان صاحب الأرض والجمهور لتحقيق الفوز، وحجز مقعده في المباراة النهائية للمرة الثالثة، بحثا عن انجاز جديد في تاريخ النادي، بعد تحقيقه اللقب في مناسبتين واضافة ثالث ألقابه القارية بعد (2020 و2022).

وسيفتقد فريق المغربي لخدمات أربعة لاعبين لأسباب مختلفة، حيث ستبعد الإصابة كل من المهاجم السنغالي لامين كامارا، وأسامة المليوي، وعبد الكريم باعدي، بينما سيغيب لاعب الوسط عمر العرجون للإيقاف.

الزمالك يسعى لخطف بطاقة التأهل أمام دريمز

وفي مباراة ثانية، يطمح الزمالك المصري في تحقيق الانتصار بهدف التعويض أو التعادل الإيجابي بعد نتيجة الذهاب المخيبة على استاد القاهرة بالتعادل سلبيا، وذلك حين يلتقي مضيفه دريمز الغاني على ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي.

ويأمل المدرب البرتغالي للفريق المصري جوزيه غوميش ان يتخلص مهاجموه من عقمهم التهديفي الذي لازمهم في المباراة السابقة، حيث أهدروا فرصا عديدة ولا سيما في شوطها الثاني.

وسيستعيد الزمالك جهود بعض لاعبيه المميزين كالظهيرين عمر جابر وأحمد فتوح واللاعب المحوري أحمد سيد (زيزو)، ما قد يفرض تغييرا كبيرا في التشكيلة التي تضم أسماء مهمة مثل صانع الألعاب أحمد حمدي والتونسيين حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، فيما يحوم الشك حول مشاركة محمود عبد الرازق شيكابالا بسبب إصابة تعرض لها خلال تدريبات الفريق أمس.

في المقابل، يبحث دريمز عن الفوز والتأهل للنهائي، ويمتلك الفريق هجوما قويا هو الأفضل في المسابقة وسيكون أمام اختبار صعب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo