دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غدا.. سحب قرعة دور الستة عشر لبطولة كأس الأمير في نسختها الـ52

28/04/2024 الساعة 11:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حدد الاتحاد القطري لكرة القدم يوم غد الاثنين موعدا لسحب قرعة دور الستة عشر لبطولة كأس الأمير لكرة القدم للموسم 2023/2024 في نسختها الثانية والخمسين، وذلك بفندق مرسى ملاذ كمبنسكي اللؤلؤة، الساعة العاشرة والنصف صباحا.

وذكر الاتحاد القطري، في بيان له، أن البطولة ستشهد للمرة الأولى في تاريخها مشاركة 20 فريقا، بواقع 12 فريقا من دوري نجوم إكسبو، و8 فرق من دوري الدرجة الثانية.

وسيتم إجراء القرعة بين 16 فريقا (12 فريقا من أندية دوري نجوم إكسبو بجانب الفرق الأربعة المتأهلة من مرحلة الدور التمهيدي، وهي فرق الخور والبدع والوعب والسيلية).

وتم تصنيف الفرق المشاركة، قبل إجراء القرعة، إلى مستويين، حيث يضم المستوى الأول الفرق أصحاب المراكز من (الأول إلى الثامن) على حسب الترتيب العام في دوري نجوم إكسبو للموسم الحالي 2024/2023.

أما المستوى الثاني فيضم الفرق أصحاب المراكز من (التاسع إلى الثاني عشر) على حسب الترتيب العام في دوري نجوم إكسبو للموسم الحالي 2024/2023، بجانب الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة التمهيدية.

وأشار الاتحاد إلى أن مراحل البطولة سيتم تقسيمها، بعد القرعة، إلى أربع مراحل وهي (دور الـ 16) التي تتواجه فيها فرق المستويين الأول والثاني، وتوزع بالقرعة من خلال المواجهات المباشرة بين (فرق المستوى الأول) و(فرق المستوى الثاني) بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وتجنب القرعة مواجهة أي فرق من المستوى ذاته، وصولا إلى الدور ربع النهائي.

وفي المرحلة الثانية (ربع النهائي) تلتقي فيها الفرق المتأهلة من المرحلة الأولى، وفي المرحلة الثالثة (الدور نصف النهائي) تتواجه فيها الفرق المتأهلة من المرحلة الثانية.

أما المرحلة الرابعة (المباراة النهائية) فيلتقي فيها الفريقان الفائزان من المرحلة الثالثة، لتحديد بطل كأس الأمير.

وتقام جميع مباريات مراحل البطولة بنظام خروج المغلوب، وفي حال استمرار التعادل يلعب الفريقان وقتا إضافيا مدته ثلاثون دقيقة مقسمة على شوطين، مدة كل شوط خمسة عشر دقيقة، وفي حال استمرار التعادل، يتم تحديد النتيجة بلعب الركلات من علامة الجزاء (ركلات الترجيح).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo