دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"القطرية" تجدد شراكتها مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

28/04/2024 الساعة 18:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تجديد شراكتها القائمة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لدعم شحن إمدادات الإغاثة وإيصالها إلى اللاجئين والنازحين الأكثر حاجة إليها في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، تم توقيع الاتفاقية خلال لقاء مراسم توقيع تخللها كلمة ألقاها م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، بالإضافة إلى السيد فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والسيد أحمد محسن، ممثل مفوضية اللاجئين لدى دولة قطر والسيد مارك دروش، الرئيس تنفيذي للقطرية للشحن الجوي.

وأعلن المهندس المير عن الاتفاقية التي تم تجديدها مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والتي ستمتد لمدة عامين. وخلال مدة الشراكة، ستسعى الناقلة القطرية إلى دعم المفوضية في توفير الإغاثة والإمدادات الإنسانية فضلاً عن مساعدة اللاجئين والنازحين من جميع أنحاء العالم. وتجدر الإشارة إلى أن القطرية للشحن الجوي قد عملت بشكل وثيق مع المفوضية على مدار عامين كاملين نجحت خلالهما في تقديم المساعدات الإنسانية وذلك بهدف تحسين أوضاع بعضاً من الشعوب في مختلف أنحاء العالم. وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستقدم الخطوط الجوية القطرية للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين 400 طن من الحمولة المجانية للمساعدة في دعمها في إيصال الإمدادات الإنسانية إلى من هم بأمس حاجة إليها.

وفي هذا السياق، تسعى الناقلة القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية لتحقيق أهداف المفوضية من خلال استخدام شبكة وجهات المجموعة المتنامية، عبر مطار حمد الدولي، أفضل مطار في العالم حسب تصويت جوائز سكاي تراكس العالمية لعام 2024. ومن جانبها، تمتلك القطرية للشحن الجوي، التي تعد أكبر مشغل عالمي للشحن الجوي في العالم، أسطولاً متميزاً مكوناً من 28 طائرة شحن مع إمكانية استخدام ما يزيد عن 200 طائرة من الطائرات التجارية لشحن البضائع ضمن الجزء المخصص للشحن على طائرات المسافرين إلى أكثر من 170 وجهة عالمياً و70 وجهة شحن.

e258e6c8-ead3-498b-98af-ed40b09c7efdومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تفخر مجموعة الخطوط الجوية القطرية بما حققته من خلال علاقتها مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على مدى السنوات الأربع الماضية، والتي ساعدت في دعم اللاجئين والنازحين في جميع أنحاء العالم".

وأضاف المهندس المير قائلاً: " نتطلع إلى تجديد شراكتنا ومواصلة مساعدة الشعوب الأكثر حاجة. إن مجموعة الخطوط الجوية القطرية ملتزمة بدورها الإنساني لمساعدة اللاجئين والنازحين في مختلف أنحاء العالم."

وعبّر السيد أحمد محسن، ممثل المفوضية لدى دولة قطر، عن تقديره للشراكة الإنسانية الاستراتيجية مع الخطوط الجوية القطرية، وقال: "نعتز بهذه الشراكة الهامة ونفخر بتجديدها لعامين آخرين، مما يعكس التزاماً حقيقياً لدى الخطوط الجوية القطرية بالاستمرار في دعم جهودنا في إيصال مواد الإغاثة الأساسية لمن هم في أمس الحاجة إليها."

كما أشاد السيد محسن بالالتزام الذي أبدته الخطوط الجوية القطرية خلال السنوات الماضية، وقال: "منذ أن تأسست علاقتنا مع الخطوط الجوية القطرية في مايو 2020 في خضم وقت حرج وأثناء جائحة كوفيد-19، والناقلة القطرية تمد يد العون لدعم اللاجئين والمجتمعات النازحة لضمان تزويدهم بمواد الإغاثة الحيوية والمعدات الطبية."

ومن خلال شراكتها مع الخطوط الجوية القطرية، تتمتع المفوضية بإمكانية واسعة لتقديم الدعم والإمدادات الأساسية اللازمة لإنقاذ الحياة بما في ذلك المياه والرعاية الطبية ومواد النظافة الشخصية للحفاظ على سلامة اللاجئين والنازحين في جميع أنحاء العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo