دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"التجارة والصناعة" تنظم طاولة مستديرة حول التحديات التي تواجه قطاع التكنولوجيا

28/04/2024 الساعة 18:41 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التجارة والصناعة، طاولة مستديرة مع عدد من الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا، وذلك بهدف مناقشة أبرز التحديات التي تواجه القطاع والحلول الكفيلة بتطويره.

وشارك في اللقاء السيد صالح بن ماجد الخليفي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة وتنمية الأعمال.

وأفادت الوزارة في بيان لها بأن تنظيم هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الوزارة مع القطاع الخاص بهدف استطلاع الآراء والنقاشات وتحديد التحديات والمعوقات في عدد من القطاعات الهامة بالدولة ومنها قطاع التكنولوجيا، وذلك في إطار حرصها على دعم هذه القطاعات وتقديم كافة وسائل الدعم للشركات العاملة فيها، وتسهيل الإجراءات الحالية، والاطلاع على أهم الممارسات العالمية، والخروج بالحلول المناسبة والتي من شأنها خلق بيئة أعمال مناسبة في دولة قطر.

وأوضح البيان أن اللقاء تناول عدة محاور من بينها، أبرز التحديات التي تحد من نمو قطاع التكنولوجيا، وكيفية التغلب عليها، والاستراتيجيات الفعالة، التي يمكن تنفيذها لجذب أفضل المواهب التكنولوجية في قطر والاحتفاظ بها، والعقبات الأساسية التي تعيق الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع التكنولوجيا في قطر، والتدابير الاستراتيجية التي يمكن تنفيذها لجعل قطر أكثر جاذبية للمستثمرين الدوليين في مجال التكنولوجيا، إلى جانب التعريف بالإجراءات التي يمكن أن تتخذها الوزارة لدعم واستدامة النظام البيئي التكنولوجي في قطر على الوجه الأكمل.

كما تم تسليط الضوء على أبرز المشاريع والمبادرات التي أطلقتها الوزارة في سبيل دعم قطاع التكنولوجيا والنهوض به، إلى جانب استعراض عدد من المقترحات التي من شأنها دعم نجاح المشروعات والحد من هذه التحديات.

يذكر أن الوزارة كانت قد نظمت في وقت سابق من هذا العام عددا من جلسات الطاولة المستديرة حول التحديات التي تواجه قطاعات الإنشاءات، والعقارات، والتجزئة والسلع الاستهلاكية، تم فيها بحث الحلول الكفيلة بتطوير هذه القطاعات، وتقديم كافة وسائل الدعم للشركات العاملة فيها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo