دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تحرز ذهبية ثلاثيات كرة السلة بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

28/04/2024 الساعة 23:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

توج المنتخب القطري بالميدالية الذهبية في مسابقة ثلاثيات كرة السلة "3 في 3" ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات حتى الثاني من مايو المقبل، وتقام منافساتها تحت شعار "خليجنا واحد - شباب واعد"، في 24 رياضة، وبمشاركة أكثر من 3500 لاعب ولاعبة.

وجاء تتويج منتخب قطر باللقب بعد فوزه على نظيره السعودي بنتيجة (18 - 17) في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على صالة نادي الثقة للمعاقين في مدينة الشارقة.

وجاءت المباراة النهائية قوية وتنافسية من جانب المنتخبين، حيث قدم لاعبو المنتخبين مباراة قوية، وتبادلوا التقدم في نتيجة المباراة التي لم تحسم إلا في الثواني الأخيرة وبفارق نقطة واحدة لصالح قطر.

واستحق المنتخب القطري اللقب عن جدارة واستحقاق بعدما خاض مشوارا مميزا في منافسات البطولة، فبعد خسارته في أولى مبارياته في المجموعة الأولى أمام الإمارات A بنتيجة (12- 19)، إلا أنه عاد في مباراته الثانية وتغلب على عمان بنتيجة (21- 11).

واحتل المنتخب القطري المركز الثاني في مجموعته ليتأهل للدور ربع النهائي، حيث فاز على منتخب الإمارات B بنتيجة (19 - 8)، ليواصل مشواره في البطولة.

واصطدم المنتخب القطري بعقبة المنتخب الكويتي، أول المجموعة الثانية، في الدور نصف النهائي، حيث قدم مباراة قوية فاز فيها بنتيجة (21 - 17) ليحجز مقعده في الدور النهائي الذي تغلب فيه على المنتخب السعودي بنتيجة (18 - 17).

من جانبه، أعرب ياسين اسماعيل، المسؤول عن منافسات كرة السلة "3 في 3" في الاتحاد القطري لكرة السلة، عن سعادته بحصد الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، معتبرا أن اللقب جاء عن جدارة واستحقاق بعدما ظهر جميع اللاعبين بمستويات فنية عالية.

وقال إسماعيل، في تصريح صحفي عقب التتويج:" إن لاعبي قطر قدموا مستويات مميزة منذ انطلاق مباريات البطولة وحتى آخر دقيقة في المباراة النهائية، ولم يقصروا في بذل الجهد ولعبوا بروح عالية زادت من قوتهم داخل الملعب ومنحتهم الأفضلية حتى توجوا بالميدالية الذهبية".

ونوه بأهمية ومكاسب المشاركة في دورة الألعاب الخليجية للشباب، مشيرا إلى أنها كانت فرصة جيدة للوقوف على مستوى اللاعبين، فضلا عن اكتساب بعض اللاعبين الشباب لخبرات جديدة، وذلك في إطار الإعداد لدورة الألعاب الآسيوية "آسياد 2030" المقررة في قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo