دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مدعومة بالذكاء الاصطناعي

غرفة قطر توقع اتفاقية لتدشين منصة تدريبية إلكترونية

29/04/2024 الساعة 12:52 (بتوقيت الدوحة)
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

 أبرمت غرفة قطر اتفاقية تعاون مع مركز الرواد للتدريب الإداري، من أجل تدشين منصة إلكترونية للتدريب، مدعومة بالذكاء الاصطناعي، سيتم من خلالها طرح دورات متخصصة بالمجالات الإدارية والقانونية والهندسية، وتكنولوجيا المعلومات، وتطوير الذات والمشتريات، خدمة لمنتسبي وأعضاء الغرفة، والقطاع الخاص.

ووقع الاتفاقية السيد حسين يوسف آل عبدالغني، مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالغرفة، والسيدة نور محمد المنصوري الرئيس التنفيذي للمركز.

وتهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين بمجالات التطوير والتدريب الإداري، في سبيل تدشين هذه المنصة، التي ستركز على كافة القطاعات المرتبطة في قطاع الأعمال بالدولة.

وأكد آل السيد عبدالغني حرص الغرفة على تعزيز التعاون مع مراكز التدريب الوطنية، من ضمنها مركز الرواد، لتوفير مجموعة من البرامج والأدوات التدريبية المتخصصة التي تفيد منتسبي الغرفة والقطاع الخاص بشكل عام.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من وراء هذا التعاون هو دعم القطاع الخاص، وتوفير برامج تدريب تتناسب مع متطلبات واحتياجات السوق القطرية.

من جانبها، أكدت السيدة نور محمد المنصوري الرئيس التنفيذي لمركز الرواد أهمية الاتفاقية، إذ تشكل قيمة مضافة للقطاع الخاص القطري.

وأشارت إلى أن المنصة تهدف إلى مساعدة منتسبي القطاع من خلال توفير مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية، سواء بالحضور المباشر، أو عن طريق الإنترنت، على يد مجموعة من المدربين المعتمدين.

ولفتت إلى أنه سيتم تصوير الدورات التدريبية في استديوهات متطورة على يد مدربين حاصلين على شهادات دولية متخصصة بهذا الشأن.

وأكدت المنصوري أن المنصة المزمع تدشينها تعتبر أول منصة تدريب إلكترونية يتم تطويرها وتنفيذها في قطر بمحتوى عربي، وستوفر خاصية تتيح لأقسام التطوير والتدريب بشركات القطاع الخاص متابعة سير العملية التدريبية لمتدربيها بشكل مباشر، والاطلاع على التقارير الخاصة بذلك.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo