دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

افتتاح منتدى وحدة المعلومات المالية الـ12 للحوار بين القطاعين العام والخاص

29/04/2024 الساعة 13:33 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح منتدى وحدة المعلومات المالية الـ12
جانب من افتتاح منتدى وحدة المعلومات المالية الـ12
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، بدأت اليوم أعمال الاجتماع الثاني عشر لمنتدى وحدة المعلومات المالية للحوار بين القطاع العام والخاص، الدورة الأولى لعام 2024، والذي يعقد خلال الفترة من 29 أبريل إلى 1 مايو 2024.

حضر الجلسة الافتتاحية عدد من كبار المسؤولين في الدولة، وأعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأمانة سرها، إضافة إلى ممثلين عن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب.

وافتتح المنتدى سعادة الشيخ أحمد بن عيد آل ثاني، رئيس وحدة المعلومات المالية، ورئيس لجنة منتدى وحدة المعلومات المالية، حيث أكد في كلمته الافتتاحية على ما تم تحقيقه من إنجازات خلال الاجتماعات السابقة للمنتدى، الذي تم إطلاقه في 2018، مشيدا بالمشاركة الإيجابية لممثلي القطاع العام وشركاء المنتدى من الجهات الرقابية، ممثلة بمصرف قطر المركزي، وهيئة قطر للأسواق المالية، وهيئة تنظيم مركز قطر للمال، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة العدل، إضافة إلى ممثلي القطاع الخاص من المؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية المحددة.

ونوه سعادة رئيس وحدة المعلومات المالية، ورئيس لجنة منتدى وحدة المعلومات المالية، بالتطلعات المستقبلية للمنتدى، والأهداف المرجوة منه في الفترة المقبلة.

وتم خلال الجلسات تقديم عدد من العروض التقديمية التي تطرقت إلى الموضوعات ذات الأهمية والأولوية بالنسبة لدولة قطر، كمخاطر تمويل الإرهاب.

كما شهدت الجلسات مشاركة مجموعة من المتحدثين والخبراء المتخصصين من هيئات ومؤسسات حكومية ووزارات، فضلا عن خبراء من القطاع الخاص.

ويشارك في فعاليات المنتدى ممثلون من وحدة المعلومات المالية، والجهات الرقابية، بالإضافة إلى جميع المؤسسات المالية، والأعمال والمهن غير المالية المحددة، وقطاع المنظمات غير الهادفة للربح، وناهز عدد الحاضرين خلال اليوم الأول ما يزيد على 600 شخص من القطاعين العام والخاص، ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه هذه القطاعات للمنتدى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo