دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة قطر تستضيف مؤتمرا حول التغيرات والتحديات في عصر التقنيات الحديثة

29/04/2024 الساعة 14:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

تستضيف جامعة قطر أعمال "مؤتمر ميناسا - ناسبا 2024" تحت شعار "شؤون الطلاب: التغيرات والتحديات في ظل التقنيات الحديثة"، وذلك بمشاركة واسعة من المهنيين والباحثين والخبراء من مختلف المؤسسات التعليمية في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

وقالت الجامعة، في بيان اليوم، إن هذا المؤتمر جاء ليسلط الضوء على تأثير مختلف التقنيات الحديثة على ممارسات مهن شؤون الطلاب ومؤسسات التعليم العالي، وعلى التجربة الطلابية الجامعية، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يعد فرصة لتوفير منتدى لاستكشاف الأساليب الإبداعية والقضايا الأخلاقية والتقنيات العملية، لتحسين مشاركة الطلاب والتطوير الشامل، والتعلم من خلال الاستخدام المبتكر للتقنيات.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عمر الأنصاري رئيس جامعة قطر: إن المؤتمر سيركز في دورته الحالية على موضوع "التغيرات والتحديات في عصر التقنيات الحديثة"، في ظل التقدم الهائل وغير المسبوق في المجالات التقنية التي أثرت في جوانب الحياة المختلفة، وأحدها بطبيعة الحال العملية التعليمية، موضحا أن استضافة الجامعة لهذا المؤتمر المهم تعد مؤشرا على مدى تقديرها لدور قطاع شؤون الطلاب في حياة الطالب الجامعية.

وأضاف أن الجامعة تولي التعليم المتمركز حول الطالب والتعليم المعزز بالرقمنة أهمية قصوى، لافتا إلى أن جميع أعضاء هيئة التدريس يهتمون بذلك في محاضراتهم وتدريس مقرراتهم المختلفة؛ كونهم قادرين مع طلابهم على التفاعل مع كل جديد في مجال التقنية والاستفادة منه بما يخدم العملية التعليمية.

وأشار إلى أن الجامعة أطلقت عددا من المبادرات بهذا الخصوص، فافتتحت مكتب التعليم الرقمي، وتمت حوسبة عدد من المقررات، وجعلت الرقمنة أولوية في خطتها الاستراتيجية، مشيرا إلى أنها قدمت كل ما من شأنه أن يثري المهارات الرقمية، ويعزز ثقافة الابتكار، ويخرج أجيالا تتمتع بالقدرة على التعامل معها والمنافسة فيها على المستوى المحلي والدولي، فضلا عن تلبية احتياجات سوق العمل الذي باتت التقنية محركا أساسيا له ومؤثرا بالغا فيه وفي تطوره.

وأوضح أن هذا المؤتمر سيقدم للجميع فرصة مهمة للتطوير المهني، ولتبادل الأفكار وبناء العلاقات وتشجيع الابتكار في مجال شؤون الطلاب، معربا عن أمله بأن يكون خطوة أولى لتمهيد الطريق لمستقبل تشكل فيه التكنولوجيا محفزا للتغيير والتحول الإيجابي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo