دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

أمريكا والسعودية تختتمان تمرين "المدافع الأزرق 21" البحري

27/10/2021 الساعة 19:21 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التمرين
جانب من التمرين
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية التمرين البحري المختلط "المدافع الأزرق 21"، الذي تم تنفيذه في البحر الأحمر بمشاركة وحدات بحرية من الجانبين إضافة إلى المروحيات.

وذكرت ذلك وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم، في خبر عن التمرين، الذي شاركت فيه وحدات بحرية سعودية من الأسطول الغربي ووحدات بحرية أمريكية.

ولفتت الوكالة إلى أن التمرين يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون العسكري بين القوات البحرية في المملكة والولايات المتحدة، كما أنه يساهم في تبادل الخبرات ورفع الجاهزية القتالية للوحدات البحرية.

وشمل التمرين تبادل الخبرات فيما يتعلق بحماية الموانئ البحرية وإزالة الألغام سواء على اليابسة أو تحت الماء، كما تضمن التمرين السعودي الأمريكي تطوير قدرات الدولتين في تأمين الممرات المائية الإقليمية والدولية والتأكيد على حرية الملاحة في البحر الأحمر.

وشارك في التمرين وحدات بحرية شملت قوارب إسناد وسفن إنزال، كما شارك فيه طائرات عمودية بهدف تنفيذ التطبيقات العملية والمناورات التكتيكية، وأظهر المشاركون في التمرين أعلى معايير الجاهزية القتالية والاحترافية بصورة تعكس مستويات عالمية تتمتع بها البحرية السعودية، وفقا للوكالة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo