دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وفد قطر يحصد المراكز الأولى في منافسات البطولة العربية للروبوت بالأردن

29/04/2024 الساعة 18:45 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية للوفد المشارك في المسابقة
صورة جماعية للوفد المشارك في المسابقة
ع
ع
وضع القراءة

حصد الوفد القطري المشارك في "البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت" المقامة في الأردن المراكز الأولى وأخرى متقدمة في منافسات البطولة التي تقام خلال الفترة من 26 حتى 29 أبريل الجاري بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة يمثلون عددا من الدول العربية.

وشاركت دولة قطر بوفد من ثمانية فرق تمثل كلا من النادي العلمي القطري التابع لوزارة الرياضة والشباب، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

وقد فاز فريق مدرسة عمر بن الخطاب بالمركز الأول في مسابقة "تتبع الخط متقدم"، كما حصل على المركز الثاني فريق مدرسة سمية الابتدائية للبنات.

وفي مسابقة الابتكار فئة المبتكرين الشباب فازت أكاديمية الجزيرة بجائزة أفضل ملصق، أما أكاديمية قطر الدوحة فقد فازت بجائزة أفضل فكرة، وفاز فريق مدرسة عمر بن الخطاب بجائزة أفضل مهارات عرض وتقديم، كما فاز فريق مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية للبنين بجائزة البرمجة، وفي مسابقة جمع الكرات متقدم فاز فريق مدرسة عمرو بن العاص بالمركز الثالث.

وشاركت قطر في المسابقات التالية: مسابقة مصارعة الروبوتات السومو ويمثلها مدرسة الأحنف بن قيس الإعدادية للبنين، ومسابقة جامع الكرات متقدم، ويمثلها مدرسة عمرو بن العاص الثانوية للبنين، أما جامع الكرات مبتدئ فيمثلها مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية، ومسابقة تتبع الخط متقدم يمثلها كل من مدرستي عمر بن الخطاب الثانوية للبنين وسمية الابتدائية للبنات، بالإضافة إلى مسابقة الابتكار المفتوحة والتي تمثلها أكاديميتا الجزيرة وقطر الدوحة ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين.

وفي هذا السياق قالت السيدة فاطمة المهندي ممثل دولة قطر في الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي والحكم الدولي المعتمد لمسابقات الروبوت: إن دولة قطر حرصت منذ انطلاق البطولة العربية للروبوت على المشاركة المتكررة في هذه البطولة لما لها من تأثير كبير على مستوى الطلاب في مجال الروبوت، حيث تترشح للمشاركة في البطولة الفرق الفائزة في بطولة المدارس المحلية للروبوت والتي تقام بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت.

وثمنت دور اللجنة المنظمة للمسابقة وما تبذله الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي من جهود تنظيمية موفقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo