دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أحمد أبو الغيط يزور الأطفال الجرحى الفلسطينيين في قطر

29/04/2024 الساعة 20:31 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
سعادة السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
ع
ع
وضع القراءة

زار سعادة السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، رفقة سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، عددا من الأطفال الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة، الذين يتلقون العلاج في دولة قطر.

واطلع سعادة الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال جولته في مستشفى "سدرة"، على الحالة الصحية للأطفال الجرحى الفلسطينيين وطبيعة إصابتهم، واستمع إلى شرح من المسؤولين والأطباء عن خطط علاجهم وظروف إقامتهم والتسهيلات المقدمة لهم طيلة فترة العلاج.

وأكد سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن مستشفى "سدرة" يقدم جهودا كبيرة تستدعي إشادة ودعما عالميين، منوها بالجهد الذي تقدمه دولة قطر والفريق القائم على هذا الصرح الطبي.

كما أشاد بالرعاية التي تقدمها دولة قطر للأطفال الجرحى الفلسطينيين بقطاع غزة واصفا إياها بـ"غير المسبوقة".

جدير بالذكر أن دولة قطر استقبلت حتى الآن 23 دفعة من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة لعلاجهم في الدوحة، وذلك ضمن مبادرة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لعلاج 1500 فلسطيني من القطاع.

وتأتي هذه المبادرة استمرارا لدعم دولة قطر الثابت وجهودها المستمرة للتخفيف عن الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، بالتعاون مع مختلف الشركاء الإقليميين والدوليين، في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يشهدها القطاع حاليا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo