دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

آبل تحذر من شحن هواتف آيفون طوال الليل

30/04/2024 الساعة 10:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت شركة آبل مستخدمي هواتف آيفون بشأن تركها في الشحن طوال الليل أثناء النوم، كما دعت إلى تجنب استخدام الشواحن المجهولة المصدر لشحن أجهزتها، وذلك حسب ما جاء في صفحة دعم العملاء عبر موقعها الرسمي.

وتنصح آبل عملاءها بالامتناع عن شراء أي ملحقات للشحن ما لم تكن تحمل علامة MFI، وهي اختصار لمصطلح (Made For iPhone) أو (مصنوع من أجل آيفون)، على علبة الشراء، حيث أن الشركة قد توقفت عن توفير الشواحن في هواتف آيفون منذ مدة، لذا يلجأ كثير من المستخدمين لشراء الشواحن من مصادر مجهولة أو علامات تجارية غير معروفة .

وفي حال لم تستوف الشواحن معايير السلامة المعمول بها، فإنها تعد غير آمنة للاستخدام، وقد يؤدي الشحن باستخدامها إلى أضرار جسيمة، مثل تلف الجهاز أو حدوث حرائق.

وتنصح آبل أيضا بملاحظة بعض العلامات التي قد تدفع العملاء إلى شراء شاحن أو كابل شحن جديد، مثل تعرض الشاحن لرطوبة زائدة أو انسكاب سائل داخله، أو سقوطه وكسره وتضرر الغلاف الخارجي له، أو تآكل كابل الشاحن.

كما أصدرت تحذيرات مشددة بشأن وضع الهاتف تحت الوسادة أو الغطاء أثناء شحنه، إذ يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الهواتف، وقد يؤدي إلى حدوث حرائق، ونوهت إلى أنه يجب التأكد من وضع الهاتف في مكان جيد التهوية أثناء الشحن.

ورصدت بعض الحوادث سابقا اندلعت فيها حرائق، بسبب ترك الهواتف في الشحن تحت الوسادة في أثناء النوم، بسبب الارتفاع الشديد في حرارة الهواتف، ولا تقتصر تلك الحوادث على هواتف آيفون بل تشمل كافة الهواتف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo