دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"العمل" تختتم المرحلة الأولى من برنامج الاستعداد المهني “جاهز”

30/04/2024 الساعة 18:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات البرنامج
جانب من فعاليات البرنامج
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وزارة العمل المرحلة الأولى من برنامج الاستعداد المهني “جاهز”، الذي تنظمه بالتعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال، وبرعاية البنك الأهلي، بهدف توفير المعرفة والمهارات اللازمة للمواطنين والمواطنات من أجل تعزيز استعدادهم المهني ومهارات القيادة والعمل الجماعي لديهم، وتطوير قدراتهم في مجال التفكير الإبداعي، وتحسين فرص حصولهم على الوظائف المرغوبة ما يساعدهم على تحقيق أهدافهم المهنية والنجاح في مساراتهم المختلفة.

ويأتي تنظيم هذا البرنامج، على مدى يومين، ضمن جهود وزارة العمل لتأهيل وتنمية مهارات القوى العاملة الوطنية، ورفع تنافسيتها في سوق العمل بما يتماشى مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة (2024 - 2030) التي تهدف إلى إجراء تحول جذري نحو سوق عمل أكثر إنتاجية، يركز على الوظائف التي تتطلب مهارات عالية.

GMayU-5X0AEQ2lO
وقدم البرنامج تدريبا نظريا مشتركا بين وزارة العمل وأكاديمية قطر للمال والأعمال، وتناول أبرز المهارات والمعرفة اللازمة التي تخول الباحثين عن العمل إيجاد الوظيفة المناسبة في سوق العمل.

وينطوي البرنامج، الذي يستهدف نحو 140 متدربا خلال العام الجاري من الخريجين الجدد في المرحلة الثانوية والجامعية، على منهجية شاملة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة للمشاركين.

كما يعد برنامج الاستعداد المهني “جاهز” أحد البرامج التي تعمل على تنفيذها وزارة العمل بالشراكة مع القطاع الخاص لتأهيل وتنمية مهارات القوى العاملة الوطنية قبل دخولها سوق العمل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo