دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.58ريال
يورو 3.8ريال

أرقام قياسية لتفاعل الجماهير مع كأس آسيا تحت 23 عاما

30/04/2024 الساعة 18:24 (بتوقيت الدوحة)
فيصل خالد مدير إدارة التواصل الاجتماعي
فيصل خالد مدير إدارة التواصل الاجتماعي
ع
ع
وضع القراءة

شهدت منصات التواصل الاجتماعي الخاصة ببطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، المقامة حاليا في قطر والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 تفاعلا كبيرا من قبل المتابعين وجماهير المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة، وذلك من خلال التعليقات ومشاهدة الفيديوهات ومشاركتها مع أصدقائهم.

وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة أن المتابعات والمشاهدات والتعليقات بلغت أرقاما قياسية أكدت على النجاح الكبير للبطولة واهتمام الجماهير داخل وخارج قطر بمتابعة المباريات والتفاعلات الجماهيرية مع البطولة.

وأكد فيصل خالد مدير إدارة التواصل الاجتماعي في اللجنة المنظمة للبطولة في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أن وسائل التواصل الاجتماعي عبر منصاتها المتعددة لعبت دورا كبيرا في نشر الأخبار ومقاطع الفيديوهات والإنفوجرافات إلى جميع المتابعين في أنحاء العالم، وخاصة جماهير الدول التي تشارك منتخباتها في البطولة.

وأوضح أن اللجنة الإعلامية للبطولة لديها حسابات خاصة على جميع منصات التواصل الاجتماعي بجانب الموقع الرسمي وجميعها تتناول تفاصيل البطولة، كما تنشر الأخبار ومقاطع الفيديو المتعلقة بالمؤتمرات، ما قبل وبعد المباريات، ونتائج المواجهات وكل التفاصيل الخبرية التي تعقبها، كما تنشر جميع أخبار المنتخبات واللاعبين.

ونوه إلى أن اللجنة الإعلامية تتوخى دائما الدقة في كل ما ينشر لتنال احترام المتابعين وجماهير المنتخبات داخل قطر وخارجها، مشيرا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي هي الأسرع توصيلا لمعلومات البطولة مقارنة بالمواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

وأضاف فيصل خالد أن حسابات اللجنة الإعلامية بدأت نشر الأخبار قبل انطلاقة البطولة بفترة خاصة ما يتعلق بالمباريات وتوقيت انطلاقتها والملاعب التي تقام عليها، وشرح متكامل عن طريقة الحصول على تذاكر المباريات ومنها التذاكر الذهبية.

وقال إن اللجنة الإعلامية استفادت كثيرا من بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي أقيمت في الدوحة والتي حققت نجاحا كبيرا على كافة الأصعدة، كما شهدت تفاعلا كبيرا من قبل الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكانوا قريبين من أحداث البطولة بكل تفاصيلها.

وعن التحديات التي تواجههم في تسيير الجانب الإعلامي للبطولة قال إن كل شيء يمضي بشكل ممتاز، ولكن أحيانا يتم التوقف عند لغات المتابعين من ضمن الدول الـ(16) التي تشارك منتخباتها في البطولة، منها (6) منتخبات عربية و(10) غير عربية ولا يتحدث غالبية جمهورها اللغتين العربية والإنجليزية، وتأتي تعليقاتهم بلغة غير معروفة وبالتالي لا يمكن الرد على استفساراتهم حيث تصعب ترجمتها.

وأضاف: "عبر وسائل التواصل الاجتماعي يصبح وصول الخبر للمتابعين أسرع ويغطي أكبر شريحة من المجتمعات وقد نشرنا خلال الفترة الماضية أكثر من (800) ألف منشور، وكانت المتابعة أكبر مما نتوقع حيث كان التفاعل بشكل ممتاز على ما يتم نشره من أخبار ومقاطع فيديو".

وكشف فيصل خالد في ختام تصريحاته لـ"قنا" أن (500) ألف متابع تفاعلوا بتعليقاتهم ووضعوا علامات الإعجاب والمتابعات على كافة المنشورات الخاصة بالبطولة على وسائل التواصل الاجتماعي، كما وصل عدد المعلقين على المنشورات الإخبارية ومقاطع الفيديو إلى (200) ألف متابع خلال أقل من أسبوعين، وبالنسبة لمشاهدة مقاطع الفيديوهات وصل عدد المشاهدين إلى (18،8) مليون مشاهدة، أما عملية مشاركة مقاطع الفيديو فقد بلغت (12) ألف مشاركة بالنسبة للمتابعين الذين يرغبون في أن يشاهد أصدقاؤهم الفيديوهات الخاصة بالبطولة، وكذلك إخبارهم بطريقة الحصول على التذاكر الذهبية.

واختتم بأن أكثر المتابعين الذين تفاعلوا مع أحداث البطولة القارية من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة الإعلامية من خارج قطر كانوا من جماهير العراق وإندونيسيا وأوزبكستان.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo