دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

كتارا تتوج الفائزين بجائزة "نهام الخليج"

30/04/2024 الساعة 21:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" اليوم بتتويج الفائزين بجائزة كتارا لفن النهمة -نهام الخليج- في ختام النسخة الرابعة للجائزة.

وتوج الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" النهام أحمد مشعل البورشيد من البحرين بالمركز الأول وفاز بلقب نهام الخليج لعام 2024، وجائزة قدرها 100 ألف ريال قطري، وحصل النهام علي السبهاتي من المملكة العربية السعودية على المركز الثاني وجائزة قدرها 70 ألف ريال، ثم جاء النهّام علي بن حسين عبدالحميد من الكويت ثالثا وحصل على جائزة بقيمة 30 ألف ريال، فيما حصل النهّام سلطان عمر الكواري على جائزة لجنة التحكيم التشجيعية.

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بالمستويات الفنية العالية للنهامين المشاركين، منوهين بما قدموه من قدرات صوتية متميزة ومهارات غنائية رائعة وإبداعات فنية راقية صدحت بها حناجرهم وأحيوا خلالها جمال فن النهمة المرتبط بتراثنا البحري العريق، مما ساهم في تميز ونجاح النسخة الحالية للجائزة وإثرائها، مثمنين دور المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في إطلاقها لمبادرات رائدة تهدف للحفاظ على التراث الغنائي البحري وإحياء تراث فن النهمة وتأصيله في نفوس الناشئة والشباب والأجيال القادمة.

ومن جانبهم، عبر النهامون المشاركون في منافسات النسخة الرابعة للجائزة عن سعادتهم بما وصلت إليه الجائزة من سمعة واسعة ومكانة دولية، مؤكدين أن استقطاب الجائزة للنهامين الشباب من مختلف دول المنطقة، يسهم في الحفاظ على الموروث الفني الخاص بالنهمة، مثمنين دور كتارا في نشر وإحياء النهمة والفنون الغنائية المرتبطة بالتراث البحري وتعزيز مكانتها وحضورها في المشهد الثقافي.

وقد شارك في منافسات النسخة الرابعة من الجائزة التي جرت تصفياتها النهائية اليوم ، 13 نهاما من قطر والإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين والسعودية والعراق.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo