دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

السد يعزز صدارته للجدول.. وشيخ دياباتي يخطف الأنظار

نتائج مثيرة مع ختام مواجهات الجولة السابعة للدوري

27/10/2021 الساعة 23:35 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مباراة السد وأم صلال
جانب من مباراة السد وأم صلال
ع
ع
وضع القراءة

أسدل الستار على منافسات الجولة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم 2021- 2022، والذي شهد إقامة 6 مباريات على مدار يومين، حيث تم خلالها تسجيل أربعة انتصارات، وتعادلين، وإحراز 18 هدفًا، بمتوسط ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، وخرجت أربعة أندية بشباك نظيفة وهي: الدحيل، قطر، الوكرة، الغرافة.

وعزز السد صدارته لجدول الترتيب بتحقيق الانتصار السابع ووصوله للنقطة 21، كما استعاد كل من الدحيل والريان والغرافة الانتصارات، وتراجع أم صلال إلى المركز التاسع، بالإضافة إلى أن هناك 3 فرق مازالت تبحث عن الفوز الأول في الدوري هذا الموسم وهي: الأهلي وأم صلال والخور، في حين بقي الشمال بالمركز الحادي عشر، وتراجع السيلية إلى المركز الثاني عشر والأخير.

وشهدت الجولة السابعة تألق عدد من اللاعبين، ومن أبرزهم المهاجم المالي شيخ دياباتي لاعب الغرافة الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) لفريقه في الانتصار الذي تحقق على حساب الخور بخمسة أهداف دون رد.

أولونغا يتصدر الهدافين

كما تصدر المهاجم الكيني مايكل أولونغا لاعب الدحيل قائمة الهدافين بوصوله للهدف التاسع، بفارق هدف عن الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد والذي لديه 8 أهداف.

المباراة الافتتاحية جمعت الشمال والدحيل، وحسمها الدحيل وصيف الترتيب بهدف دون رد عن طريق مايكل أولونغا من ركلة جزاء، ليستعيد فيها الدحيل نغمة الانتصار بعد أن كان قد خسر في مباراته المُؤجلة من الجولة الخامسة أمام الوكرة، ورفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، وظل الشمال بـ 4 نقاط.

تعادل الأهلي والعربي

وفي المباراة الثانية، تعادل الأهلي والعربي بهدف لكل منهما، ورغم تقدم الأهلي عن طريق عبدالعزيز هزاع حتى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة إلا أن العربي استطاع أن يعود ويفرض التعادل بهدف يوسف المساكنى والذي حرم الأهلي من تحقيق أول انتصار، ليرفع العربي رصيده إلى 13 نقطة، والأهلي إلى 5 نقاط، وجاءت المباراة قوية ومثيرة وتقاسم الفريقان السيطرة على مدار الشوطين.

أما المباراة الثالثة والتي جمعت قطر والوكرة، فقد انتهت بالتعادل السلبي بالرغم من المستوى المميز والمحاولات التي قام بها كل فريق لحصد النقاط من المباراة والتي شهدت طرد لاعب الوكرة المهاجم الأنجولي جاسينتو دالا، بالإضافة للمدرب الإسباني ماركيز لوبيز.. ولم يستغل فريق قطر النقص العددي للوكرة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويصل الوكرة إلى النقطة 12 في المركز الرابع، وقطر إلى النقطة 6 في المركز السابع.

السد والعلامة الكاملة

المباراة الرابعة، عزز السد صدارته للترتيب وحصل على العلامة الكاملة من الجولات السبع حتى الآن بوصوله للنقطة 21 من 7 انتصارات، حيث حقق الفوز على أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت قوة وحماسا خاصة بعد أن تقدم أم صلال بهدف الأردني ياسين البخيت، ثم تحولت المباراة لصالح السد الذي انتفض وسجل ثلاثية عن طريق أكرم عفيف وسانتي كازورلا، أندريه آيو، وتوقف رصيد أم صلال عند 5 نقاط، ومازال يبحث عن الانتصار الأول في الدوري هذا الموسم.

وفي المباراة الخامسة، استعاد الريان نغمة الانتصارات بعدما تجاوز السيلية بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجلها موفق عوض (هدفين)، ويوهان بولي، والنجم الكولومبي خاميس رودريغيز والذي أحرز أول أهدافه مع الريان، في المقابل سجل للسيلية رامين رضائيان، وأحمد سباعي.. ورفع الريان رصيده إلى 9 نقاط، والسيلية ظل برصيد 4 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.. وقد شهدت المباراة تحولاً كبيراً في أداء الفريقين وخاصة الريان خلال الشوط الثاني والذي شهد تسجيل الأهداف الستة.

انتصار كبير للغرافة

وفي ختام مباريات الجولة السابعة، استطاع الغرافة تحقيق انتصار كبير على الخور بخمسة أهداف دون رد، ليحقق الغرافة الفوز الأكبر له في الدوري هذا الموسم حتى الآن، ويصل للنقطة 12، في المقابل الخور توقف عند 4 نقاط، المباراة شهدت تألق المهاجم المالي شيخ دياباتي الذي أحرز ثلاثية في انتصار الغرافة، فيما سجل أيضاً كل من جابرييل بيريس، ومؤيد حسن الهدفين الآخرين.. واستحق الغرافة الفوز حيث لعب بقوة وإيجابية كبيرة وكان بمقدوره أن يسجل المزيد من الأهداف في شباك الخور الذي لم يقدم المستوى والمردود المطلوب وتعرض للهزيمة الثالثة له هذا الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo