دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

التنمية الاجتماعية: "الإسكاني الخليجي" يستعرض جهود قطر في دمج التكنولوجيا الذكية

01/05/2024 الساعة 22:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع اتفاقية التعاون
جانب من توقيع اتفاقية التعاون
ع
ع
وضع القراءة

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة أن انعقاد الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني في قطر يأتي تأكيدا على التزام الدولة بالمضي في رفع المستوى المعيشي لجميع مواطنيها عبر منح الإسكان الأولوية، لكونه ركيزة أساسية في التنمية الاجتماعية.

وقال السيد فهد محمد الخيارين وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاجتماعية بالوزارة إن هذا الحدث يعد منصة رئيسية لعرض الجهود القطرية الكبيرة في دمج التكنولوجيا الذكية واعتماد الاستراتيجيات المستدامة وتعزيز الابتكار في القطاع الإسكاني.

فهد الخيارين: الوزارة تعي تماما مدى أهمية توفير حلول سكنية مستدامة ذات جودة عالية للمجتمعات

وأوضح خلال توقيع الوزارة اليوم، اتفاقية تعاون مع مجموعة الحطاب القابضة بهدف الإسهام في تطوير واستضافة "الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني"، والذي سيقام بالتزامن مع معرض “ابن بيتك BYH 2024” خلال الفترة من 13 إلى 16 مايو الجاري في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، أن الوزارة تعي تماما مدى أهمية توفير حلول سكنية مستدامة ذات جودة عالية للمجتمعات.

ولفت إلى أن الوزارة ملتزمة من خلال المبادرات المتعاونة والمقاربات ذات الرؤى المستقبلية ببناء مدن أكثر كفاءة ومرونة وشمولية، لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مشاركات بارزة

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة إنه تم تأكيد مشاركة 25 متحدثا بارزا من القطاعين العام والخاص في قطر بما في ذلك: هيئة للأشغال العامة، كهرماء، وزارة البلدية، مؤسسة قطر، جامعة قطر، وزارة البيئة والتغير المناخي، الشركة المتحدة للتنمية، بنك قطر للتنمية، قطيفان للمشاريع وأسماء عديدة أخرى.

GMf8JmLXMAAP-RE
وأشارت الوزارة إلى أن فعاليات "الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني" ستشهد مشاركة 14 متحدثا ومشرفا بارزا من دول مجلس التعاون الخليجي في حلقات النقاش، لافتة إلى أنه قد تم تأسيس شراكات استراتيجية مهمة مع أطراف بارزة ومتميزة، مثل المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين (AIA)، الذي سيشارك بـ10 متحدثين، بالإضافة إلى إدارة الجلسات وورش العمل.

وأضافت أن الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني يعد حدثا بالغ الأهمية لأنه يعتبر بمثابة منصة تعالج القضايا الأساسية والفرص المتاحة ضمن قطاع الإسكان.

حدث مهم

ولفتت إلى أن هذا الحدث سيضم الجهات المعنية وأصحاب المصالح الأساسيين، بما في ذلك المسؤولون الحكوميون ومطورو العقارات والمستثمرون والمهنيون، لمناقشة الحلول المبتكرة وعرض أحدث التقنيات واستكشاف فرص الاستثمار في قطاع الإسكان، مضيفة أن هذا الحدث لا يكتفي فقط بتبادل الخبرات وتعزيز أطر التعاون، بل يسعى لزيادة الوعي حول التحديات المتعلقة بالإسكان ويعزز تبني ممارسات التنمية المستدامة.

من جانبه، ثمن السيد عبدالعزيز الكعبي نائب رئيس مجلس إدارة الحطاب القابضة استضافة أجنحة خاصة بدول مجلس التعاون الخليجي وتنظيم جدول أعمال "الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني" الذي يعكس ذروة الابتكار والتعاون والتقدم في مجال الإسكان والتنمية الاجتماعية.

عبدالعزيز الكعبي: فريق الحطاب القابضة يعمل على مدار الساعة لتأمين مجموعة مميزة واستثنائية من المتحدثين العارضين

وأضاف أن فريق الحطاب القابضة يعمل على مدار الساعة لتأمين مجموعة مميزة واستثنائية من المتحدثين العارضين، وتقديم تجارب واعدة وغير مسبوقة غنية بالثقافة وتحث على المضي نحو التغيير الإيجابي، منوها بأن الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني يعد شهادة تؤكد التزام الدولة الثابت بالمضي في الارتقاء بقطاع الإسكان وتأمين مستقبل أكثر إشراقا لقطر وشعبها.

من جهته، أكد السيد رواد سليم الشريك المؤسس والمدير العام لشركة نيكست فيرز للمعارض والمؤتمرات، أن هذا الحدث الاستثنائي تتخطى أهميته استعراض أحدث الابتكارات، حيث يشكل دافعا إيجابيا لتحقيق قفزة نوعية على مستوى دولة قطر، لافتا إلى أن تنظيم شركة نيكست فيرز لهذا الحدث سيقود إلى فتح قنوات جديدة من التعاون والحوار وتقديم الحلول المبتكرة العملية والمتطورة في القطاع الإسكاني.

وتتضمن اتفاقية تنظيم "الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني" تخصيص أجنحة رئيسية لدول مجلس التعاون الخليجي الست: قطر، والكويت، والسعودية، والإمارات وسلطنة عمان والبحرين، إلى جانب صياغة جدول الأعمال والجلسات الحوارية خلال المعرض التي تضم متحدثين بارزين من قطر وسائر دول المجلس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo