دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

موعد مباراتي منتخب مصر ضد بوركينا فاسو وغينيا في تصفيات كأس العالم

02/05/2024 الساعة 17:01 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو منتخب مصر
لاعبو منتخب مصر
ع
ع
وضع القراءة

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي، بشأن موعد مباراتي منتخب مصر أمام كل من منتخبي بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وذلك ضمن تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وتعد هذه المرة الأولى التي يحدد خلالها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بالتنسيق مع الفيفا، مواعيد مواجهات تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، وقد تم إلغاء النظام المُتبع من قبل بمنح الاتحادات الأهلية صلاحية تحديد مواعيد المنافسات.

موعد مباراتي منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026

ووفقًا للفيفا، فإن منتخب مصر يستضيف نظيره منتخب بوركينا فاسو يوم 7 من شهر يونيو المقبل في القاهرة ضمن مواجهات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في حين من المقرر أن تقام مواجهة منتخب غينيا بيساو يوم من 10 من الشهر ذاته، على ملعب الأخير.

وكانت قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، قد أوقعت منتخب مصر ضمن فرق المجموعة الأولى، ويرافقه كل من منتخبات بوركينافاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم برصيد 6 نقاط متفوقًا على بوركينا فاسو صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط ثم غينيا بيساو بالمركز الثالث بـ4 نقاط، بينما تأتي سيراليون رابعة بنقطة وإثيوبيا خامسة بنفس الرصيد، وأخيرًا تتذيل جيبوتي ترتيب المجموعة دون نقاط.

ويحتاج الفراعنة إلى تحقيق الفوز في المواجهتين المقبلين أمام بوركينافاسو وغينيا بيساو، وحال نجح المنتخب المصري في الفوز عليهما، سيكون قد قطع شوطًا كبيرًا لانتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، حيث سيرتفع رصيده إلى 12 نقطة، وسيوسع الفارق مع المنتخبين البوركيني والغيني.

يُذكر أنّ مباراتي بوركينافاسو وغينيا بيساو ستكونان أولى المواجهات الرسمية لمدرب الفراعنة الجديد، حسام حسن، الذي تولى مهمة تدريب الفراعنة في فبراير الماضي، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا الذي تمت إقالته عقب إقصاء مصر من دور الـ16 على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وسبق أن قاد حسام حسن المنتخب المصري في مباراتين من قبل لكنهما وديتان، حيث انتصر على نيوزيلندا بهدف نظيف حمل توقيع مصطفى محمد في بطولة كأس العاصمة الودية الدوليّة؛ فيما هُزم في المباراة التالية من المنتخب الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo