دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية ورياح قوية الليلة

02/05/2024 الساعة 17:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض مناطق الساحل، تصاحبها رياح قوية.. ومن أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية وأمواج عالية ورؤية أفقية متدنية في عرض البحر.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس على الساحل الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح غد الجمعة، غائما جزئيان مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية، يصاحبها غبار عالق إلى ضباب خفيف لاحقا على بعض المناطق.. وفي البحر يكون غائما، تصاحبه سحب متفرقة، مع أمطار متفرقة إلى رعدية أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية، بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 30 عقدة مع الأمطار الرعدية.. وفي البحر تكون أغلبها جنوبية شرقية، بسرعة تتراوح بين 10 و20 عقدة، مع هبات تصل إلى 35 عقدة مع الأمطار الرعدية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 4 و9 كيلومترات، ينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل مع الأمطار الرعدية.. وفي البحر يتراوح بين 4 و 8 كيلومترات، ينخفض إلى كيلومتر واحد أو أقل مع الأمطار الرعدية.

ووفقًا لإدارة الأرصاد الجوية يتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدمين و4 أقدام، يرتفع إلى 5 أقدام مع الأمطار الرعدية.. وفي البحر يتراوح بين 3 و6 أقدام، يرتفع إلى 10 أقدام مع الأمطار الرعدية.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 24 درجة مئوية.

وتكون مواعيد المد والجزر كالتالي: الوكرة: أعلى مد في الساعة الثانية عشرة و7 دقائق ليلا.. وأدنى جزر في السابعة و3 دقائق مساء.

الرويس: أدنى جزر في السابعة و21 دقيقة مساء.

دخان: أعلى مد في الرابعة و40 دقيقة فجرا.. وأدنى جزر في الحادية عشرة و28 دقيقة مساء.

مسيعيد: أعلى مد في الواحدة و32 دقيقة ليلا.

الخور: أعلى مد في الثانية عشرة و38 دقيقة ليلا.

أبو سمرة: أعلى مد الرابعة و56 دقيقة صباحا.. وأدنى جزر في العاشرة و38 دقيقة مساء.

تشرق الشمس غدا، بإذن الله تعالى، عند الساعة الرابعة و55 دقيقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo