دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير التجارة والصناعة يجتمع مع وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي

02/05/2024 الساعة 19:32 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، اليوم، مع سعادة الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، والوفد المرافق له، الذي يزور البلاد حاليا.

وأكد سعادة وزير التجارة والصناعة، خلال الاجتماع، ارتباط دولة قطر والمملكة العربية السعودية بعلاقات أخوية راسخة تمتد جذورها عبر التاريخ، وتستند على أسس متينة من أواصر القربي والمصير المشترك، مبينا أن نجاح وفعالية القرارات والمبادرات المشتركة للبلدين انعكس على التطور الملحوظ في حركة التبادل التجاري بينهما، والذي يشهد نموا متسارعا يعكس الإرادة المشتركة للجانبين في تعزيز التجارة البينية بينهما، حيث ارتفع بنسبة 35%، وذلك من 2.1 مليار ريال في العام 2022 إلى حوالي 3 مليارات ريال في العام 2023.

GMlf3MyXMAAqk56
وأعرب سعادته عن تطلعه إلى مزيد من تطور المبادلات التجارية والشراكات بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك العمل على تحقيق التكامل الاقتصادي، وتنمية الصادرات غير النفطية، وتعزيز تنافسية الصناعات الوطنية، وتسهيل تدفق الاستثمارات المتبادلة، وغيرها من المجالات الأخرى، وذلك بما يحقق الأهداف المشتركة للبلدين.

وتم خلال الاجتماع أيضا استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، الهادفة إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة.

وشهد سعادة وزير التجارة والصناعة، وسعادة وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين بنك قطر للتنمية وبنك التصدير والاستيراد السعودي، تهدف إلى التعاون بين الطرفين في مجالات تصدير المنتجات والخدمات، وتبادل المعلومات والخبرات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo