دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تشارك في منتدى طشقند الدولي للاستثمار

02/05/2024 الساعة 20:26 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية للمشاركين في المنتدى
صورة جماعية للمشاركين في المنتدى
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر، اليوم، في أعمال النسخة الثالثة لمنتدى طشقند الدولي للاستثمار، الذي تختتم أعماله غدا “الجمعة”.

ويترأس وفد دولة قطر في المنتدى الذي يبحث تعزيز فرص التعاون الاقتصادية والاستثمارية، سعادة السيد محمد بن حسن المالكي وكيل وزارة التجارة والصناعة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” على هامش المنتدى، أكد سعادة وكيل الوزارة أهمية مشاركة دولة قطر في مثل هذه المنتديات الاستثمارية الدولية، والتي تأتي امتدادا لمشاركات سابقة في مؤتمرات مهمة في منطقة آسيا الوسطى، بهدف تعزيز فرص التعاون، منوها إلى أنها تأتي أيضا استكمالا لزيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لجمهورية أوزبكستان العام الماضي، وزيارة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، العاصمة طشقند العام الجاري.

ونوه سعادته إلى مضامين كلمة فخامة الدكتور شوكت ميرضيائيف رئيس أوزبكستان في افتتاح المنتدى، والتي اعتبر أنها كانت مهمة ووضعت خارطة طريق نحو تعزيز سبل التعاون في مجال الاستثمار ومشاهدة الخطة الخمسية لأوزبكستان 2030، ومناقشة سبل التعاون مع دولة قطر.

تجدر الإشارة إلى أن منتدى طشقند الدولي للاستثمار يهدف إلى تسليط الضوء على إمكانات الاستثمار في جمهورية أوزبكستان لمجتمعات الاستثمار والأعمال الدولية، وبالتالي استقطاب الاستثمارات الأجنبية والمؤسسات المالية والاقتصادية الكبرى والشركات المهتمة بالدخول إلى السوق الأوزبكية.

وشهدت النسخة الثالثة للمنتدى تنظيم عدد من جلسات العمل والموائد المستديرة تمحورت حول عدد من الموضوعات من بينها الاستثمار في المستقبل - الشركات الناشئة والتكنولوجيا والتمويل، وإدارة موارد المياه ودور الحكومة والأعمال والمجتمع، والاستثمار في الطاقة الخضراء، والاستثمار في التجارة الإلكترونية، إلى جانب الآفاق واتجاهات السوق، والسياحة والتراث الثقافي، وجاذبية منطقة آسيا الوسطى للمستثمرين الأجانب، وسلاسل الإمداد والاستدامة وغيرها من المحاور الأخرى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo