دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مؤسسة قطر تنظم سلسلة من الفعاليات للتوعية بالتوحد

02/05/2024 الساعة 21:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

نظمت مؤسسة قطر، على مدار شهر كامل بالمدينة التعليمية، سلسلة من الأنشطة والفعاليات ذات الصلة والموجهة للمجتمع في إطار احتفالها باليوم العالمي للتوعية بالتوحد، الذي يصادف الثاني من شهر أبريل من كل عام.

وشملت الفعاليات، التي جرى تنظيمها بتنسيق جماعي بين كافة كيانات التعليم ما قبل الجامعي التابعة لمؤسسة قطر، ومنها أكاديمية ريناد، وأكاديمية العوسج، ومركز التعلم، وبرنامج لكل القدرات، برامج تعليمية وأنشطة تثقيفية وترفيهية، وورش عمل، وعروضا مسرحية، علاوة على جلسات نقاشية موجهة للعائلات، أقيمت طوال الشهر الماضي في المدينة التعليمية.

GMlnun-WcAA8GdA
وتميزت الأنشطة التي ركزت على الأفراد من ذوي التوحد وعائلاتهم، بمشاركة الجميع من أفراد المجتمع، الذين استمتعوا بالتجربة التثقيفية والترفيهية، بما يعكس التزام مؤسسة قطر بالشمولية وحرصها على إنشاء بيئة تعزز فهم المجتمع وقبول الأفراد من ذوي التوحد.

ومن بين أبرز الفعاليات، الفعالية العائلية السنوية للتوعية بالتوحد، التي أقيمت في الشقب، وحضرها جمع كبير من أفراد المجتمع، وتنظيم ورشة حوارية مع خبراء من أكاديمية ريناد بعنوان "تعزيز الشمولية والتوعية بالتوحد من خلال الشراكات التعاونية"، بهدف تعزيز فهم التوحد والوقوف على كيفية الإسهام في مجتمع أكثر شمولية.

GMlnun5XMAAB7DN
كما تم تنظيم العرض المسرحي "شوتايم !" المصمم خصيصا للأفراد من ذوي التوحد، حيث تضمن إضاءات معدلة، ومستويات صوت مخفضة، في أجواء هادئة، ما وفر بيئة مريحة للحضور.

GMlnuoRXgAAB0IS
ولمواصلة رفع مستوى الوعي، يستضيف برنامج "رفد" لتدريب أولياء الأمور في أكاديمية العوسج، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، ورش عمل بعنوان "وحدة العقول"، بهدف تعزيز الفهم والتعاطف مع الأفراد من ذوي التوحد من خلال ربط الخبراء بأفراد المجتمع، وستعقد جميع الورش عبر الإنترنت يوم السبت المقبل، من الساعة العاشرة صباحا إلى الثامنة مساء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo