دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إسرائيل: لم نتلق ردا من حماس على "المقترح المصري"

03/05/2024 الساعة 17:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN الأمريكية، اليوم الجمعة، إن إسرائيل لم تتلق ردا من حماس بعد على الاقتراح المصري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن "الرهائن".

وينتظر مجلس الوزراء الإسرائيلي وحكومة الحرب اقتراح حماس، ومن المقرر أن يجتمعا، الأحد المقبل، بحسب ما ذكر المسؤول.

كان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، قال الخميس لرئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل، إن وفدا من حماس سيزور مصر "في أقرب وقت ممكن" لمواصلة محادثات وقف إطلاق النار، والتوصل إلى اتفاق "يلبي مطالب شعبنا ويوقف العدوان"، بحسب بيان الحركة.

وجاء في بيان حركة حماس، الخميس، أن إسماعيل هنية أبلغ عباس كامل أن حماس تدرس "بروح إيجابية" الاتفاق الذي اقترحته مصر والذي تلقته، السبت الماضي.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في مقابلة مع قناة "إن بي سي"، إن المقترح الجديد دليل على استعداد الحكومة الإسرائيلية لتقديم تنازلات من أجل التوصل إلى صفقة، وفق ما ذكرته قناة الجزيرة.

ويدعو إطار العمل الأخير، الذي ساعدت دولة الاحتلال الإسرائيلي في صياغته، لكنها لم توافق بشكل كامل عليه، إلى إطلاق سراح ما بين 20 إلى 33 أسيرا إسرائيليا لدى حماس خلال عدة أسابيع، مقابل وقف مؤقت لإطلاق النار والإفراج عن معتقلين فلسطينيين، يليه ما وصفته مصادر بـ"استعادة الهدوء المستدام"، يتم خلاله تبادل بقية الأسرى وجثث المحتجزين بمزيد من السجناء الفلسطينيين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo