دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

عُقب الخسارة الأخيرة في الدوري

برشلونة يقيل كومان.. وتشافي مرشح بقوة لخلافته

28/10/2021 الساعة 13:18 (بتوقيت الدوحة)
رونالد كومان
رونالد كومان
ع
ع
وضع القراءة

أقال نادي برشلونة، بطل إسبانيا 26 مرّة وأوروبا 5 مرات، بالأمس، مدرّبه الهولندي رونالد كومان بعد 14 شهراً من تعيينه، وذلك بعد خسارة جديدة في الدوري المحلي لكرة القدم أمام رايو فايكانو، فيما تبدو حظوظ لاعب وسطه السابق ومدرب السد القطري الحالي تشافي هرنانديس مرتفعة لخلافته.

وقال برشلونة في بيان عبر موقعه الرسمي إنه تم إعفاء رونالد كومان من مهامه كمدرب للفريق الأول، مضيفاً: "أبلغه رئيس النادي خوان لابورتا بالقرار بعد الهزيمة أمام رايو فاليكانو".

وأضاف الفريق الإسباني: "يود نادي برشلونة أن يشكر كومان على خدمته للنادي، ويتمنى له كل التوفيق في مسيرته الاحترافية".

وفي أغسطس 2020، عُين كومان من قبل الإدارة السابقة لبرشلونة خلفاً للمدرب كيكي سيتين، الذي أقيل بسبب النتائج الكارثية التي مني بها الفريق تحت قيادته.

واستمر تراجع مستوى برشلونة تحت قيادة كومان هذا الموسم، ومر الفريق بأوقات صعبة محلياً وقارياً. 

ويحتل برشلونة حالياً المركز التاسع في الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، وقد تكبد هزيمتين ثقيلتين في أول جولتين من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على يد بايرن ميونيخ (0-3)، وبنفيكا (0-3).

وذكرت الصحافة الإسبانية عدة أسماء لخلافة كومان من أجل تدريب برشلونة، على رأسهم تشافي هيرنانديز، نجم الفريق السابق والمدرب الحالي لنادي السد القطري.

كما طرح اسم الإيطالي أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس السابق، والأرجنتيني مارسيلو غاياردو، مدرب ريفر بليت، إلى جانب الهولندي جوردي كرويف، نجل الأسطورة يوهان كرويف.

وكشف راديو كتالونيا عن أن إدارة برشلونة ستدفع للمقال كومان نحو 13 مليون يورو (15 مليون دولار)، وهي قيمة الشرط الجزائي بين الطرفين. 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo