دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

المرخية والشحانية في مواجهة فاصلة لحجز بطاقة التأهل للدوري القطري غدًا

04/05/2024 الساعة 17:47 (بتوقيت الدوحة)
الشحانية ضد المرخية
الشحانية ضد المرخية
ع
ع
وضع القراءة

يواجه المرخية نظيره الشحانية غدا الأحد على استاد الثمامة في المباراة الفاصلة لتحديد الفريق المتأهل لدوري الدرجة الأولى في الموسم الجديد 2024- 2025.

وسيكون الفائز بهذا اللقاء ضمن مصاف أندية دوري نجوم إكسبو، فيما سيلعب الخاسر ضمن أندية دوري الدرجة الثانية الموسم القادم.

المرخية يأمل في البقاء بدوري نجوم قطر

ويأمل المرخية أن يتمكن من ضمان البقاء وتجاوز عقبة منافسه بعد أن نجح بتحقيق عدة انتصارات في الجولات الأخيرة من "دوري نجوم إكسبو" والتي جعلته يحتل المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة، تاركا بطاقة الهبوط المباشرة للدرجة الثانية إلى معيذر الذي جاء في المركز الثاني عشر والأخير بـ14 نقطة.

ويمني الجزائري مجيد بوقرة المدير الفني لفريق المرخية النفس بتحقيق حلم البقاء في الدوري، معتمدا على عدد من اللاعبين الممميزين على رأسهم الدولي العراقي بشار رسن، والمهاجم المغربي إدريس فتوحي، والمهاجم الغامبي يوسفاه، وطلال علي.

وكان المرخية قد خاص المباراة الفاصلة في موسم 2019/ 2020 أمام الخور وخسر بهدفين نظيفين.

الشحانية يبحث عن حجز مقعد في دوري النجوم

في المقابل، يسعى الشحانية الذي حل وصيفا لدوري الدرجة الثانية برصيد 33 نقطة خلف الخور بفارق المواجهات المباشرة إلى حجز مقعد له في الدوري حيث كان يمني النفس الصعود المباشر بيد أن الخور تمكن من خطف الصدارة واللقب ليكتفي بالوصافة وخوض المباراة الفاصلة.

ويقود الشحانية الإسباني ألفارو ميخيا، الساعي لقيادة الفريق للصعود حيث يعول على مجموعة من اللاعبين الذين أظهروا قدرات كبيرة هذا الموسم يأتي على رأسهم المحترف السيراليوني الحسن كوروما، وعبدالرحمن مسعد، وعبدالعزيز اليهري، والمهاجم الأرجنتيني مانويل، والإيطالي فرانسيسكو.

وسيحاول مدرب الشحانية اللعب بمبدأ الحيطة والحذر والاعتماد على التركيز في الخطوط الخلفية، واللعب بتوازن كبير على مدار الشوطين ومراقبة مفاتيح لعب المنافس.

وكان الشحانية قد لعب المباراة الفاصلة في موسم 2020/ 2021 وخسر بثلاثة أهداف لواحد أمام الخور .

وسيتم وفقا للوائح، في حال انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل، اللجوء لوقت إضافي مدته 30 دقيقة مقسمة على شوطين، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

الجدير بالذكر أن المباراة الفاصلة في الموسم الماضي شهدت فوز الشمال على الخور بهدفين لواحد.

يشار إلى أن الموسم الكروي الحالي شهد تتويج السد بلقب "دوري نجوم إكسبو" للمرة السابعة عشرة في تاريخه برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن الريان صاحب المركز الثاني بينما حل الغرافة في المركز الثالث برصيد 44 نقطة فيما جاء الوكرة في المركز الرابع برصيد 38 نقطة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo