أعلنت شركة "ميتا" عن استحداث ميزة جديدة للتأكد من أن مستخدميها على دراية بالمحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي في تطبيقاتها.
وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم، أنها أضافت خيارا جديدا للمحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي ضمن مؤلف المنشور تحت مسمى "Made with AI"، بصفته جزءا من متطلبات وأدوات الكشف الموسعة الخاصة بمحتوى الذكاء الاصطناعي في التطبيقات.
وأضاف البيان أن الخيار الجديد يساهم في عرض المعلومات التي تضمن أن مستخدمي "فيسبوك" و"إنستجرام" يدركون أن الصورة ليست حقيقية، ويساعد في تخفيف الارتباك بخصوص ما يراه الأشخاص.
وأشارت الشركة إلى أن ميزة الذكاء الاصطناعي الجديدة توفر مستوى من الشفافية، مؤكدة أنها تتطلع إلى فرض قواعد الإفصاح الجديدة الخاصة بالذكاء الاصطناعي بقوة بعد أن دخلت حيز التنفيذ مؤخرا، ومن المتوقع كذلك فرض عقوبات إضافية تتعلق بخرق هذه القواعد عند الكشف عنها أو اكتشافها.