دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

البرلمان اللبناني: الانتخابات النيابية 27 مارس القادم

28/10/2021 الساعة 14:32 (بتوقيت الدوحة)
البرلمان اللبناني(ارشيفية)
البرلمان اللبناني(ارشيفية)
ع
ع
وضع القراءة

أقر مجلس النواب اللبناني مجددا اليوم إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المبكر في 27 مارس المقبل بدلا من 8 مايو وسط تصويت كتلة "لبنان القوي"، التي يرأسها النائب جبران باسيل، ضد القانون.

ويأتي تثبيت هذا الموعد في جلسة مجلس النواب التي عقدت اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، حيث صوت لصالح اعتماده 77 نائباً.

ويأتي هذا الإقرار بعد رد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، في 25 أكتوبر الجاري مشروع تعديل بعض مواد قانون الانتخابات البرلمانية، إلى مجلس النواب لإعادة النظر فيه، في اعتراض على الموعد المبكر المقرر للانتخابات النيابية وذلك بعد أن وافق المجلس في جلسته السابقة التي عقدت في 19 أكتوبر الحالي على بند تقريب موعد الانتخابات النيابية إلى 27 مارس 2022.

كما تم خلال جلسة مجلس النواب الموافقة على طلب للحكومة الانضمام إلى اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التسوية الدولية المنبثقة من الوساطة.

وشهدت جلسة اليوم أيضا إقرار مشروع قانون تخصيص مبلغ 500 مليار ليرة لبنانية من أجل دعم الشؤون التربوية بما فيها المساهمة في أقساط التلاميذ اللبنانيين في المدارس الخاصة غير المجانية عن العام الدراسي 2019 - 2020 ودعم صناديق المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية .

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo