دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الموظفون طالبوا بزيادة الأجور

150 مؤسسة خاصة تشارك في إضراب صفاقس التونسية

28/10/2021 الساعة 14:48 (بتوقيت الدوحة)
خلال الاضراب الذي شهدته صفاقس التونسية اليوم
خلال الاضراب الذي شهدته صفاقس التونسية اليوم
ع
ع
وضع القراءة

أضرب موظفو القطاع الخاص بمحافظة صفاقس التونسية اليوم عن العمل للمطالبة بزيادة الأجوروتحسين القدرة الشرائية، فيما دعا الاتحاد التونسي للشغل بالمحافظة الموظفين إلى إنجاح الإضراب من أجل تحقيق مطالبهم بعد فشل المفاوضات مع ممثلي المؤسسات الخاصة.

من جانبه، عبّر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، عن استغرابه من تنفيذ الإضراب الذي يشمل أكثر من 170 مؤسسة اقتصادية. واعتبر الاتحاد، في بيان، الوضع الحالي الذي تمر به البلاد غير مناسب للحديث عن زيادات في الرواتب والامتيازات.

وقال مدير مكتب الجزيرة في تونس لطفي حاجي إن 20 مؤسسة سوّت وضعياتها ولم تشارك في الإضراب وبقيت نحو 150 مؤسسة مشاركة في الإضراب اليوم، مشيرا إلى أن اتحاد الشغل يطالب بما يسميه "استمرارية الدولة" والوفاء بتعهدات الحكومات السابقة والاتفاقيات المبرمة مع الاتحاد بشأن الزيادات.

في سياق متصل، حذر الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي من أن سياسات الرئيس قيس سعيد تجر البلاد إلى الهاوية. وقال على صفحته بفيسبوك، إن سعيّد دمر دولة المؤسسات عبر إجراءاته الاستثنائية، والآن يعمل على تدمير الدولة التونسية كدولة، على حد تعبيره.

كما دعا المرزوقي الأحزاب والنقابات التونسية إلى تناسي خلافاتها والتوحد لإنقاذ البلاد، وقال إنه لا بد من تحرك شعبي لعزل الرئيس قيس سعيد ومحاكمته.

ومنذ 25 يوليو الماضي، تعاني تونس أزمة سياسية حادة بدأت بقرار الرئيس سعيد تعليق عمل البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، وإقالة رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo