دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الصحة العالمية":

ما تشهده الهند والبرازيل وارد في أي دولة

05/05/2021 الساعة 12:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 

البرازيل والهند مثلتا أكثر من نصف حالات الإصابة بمرض كـوفيد-19 في العالم الأسبوع الماضي

قالت منظمة الصحة العالمية أن ما تشهده الهند والبرازيل من ارتفاع حاد في حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 يمكن أن يحدث في أي دولة أخرى ما لم يتم اتباع الإجراءات والاحتياطات الوقائية الصحية اللازمة لمنع تفشي هذا المرض، وأن اللقاحات هي جزء من الإجابة ولكنها ليست الحل الوحيد.

وأكدت المنظمة على أهمية اتباع نصائحها والتوصيات الوطنية بشأن الحفاظ على السلامة، كالحفاظ على التباعد البدني وتجنب الازدحام، ارتداء أقنعة مجهزة جيدا وتغطية الأنف والفم بالشكل الصحيح، فتح النوافذ والتهوية، واتباع آداب السعال وتنظيف اليدين.

وفي المؤتمر الصحفي الاعتيادي من جنيف، قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، د. تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إن الهند والبرازيل مثلتا أكثر من نصف حالات الإصابة بمرض كـوفيد-19 في العالم الأسبوع الماضي، "لكن هناك العديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم التي تواجه وضعا هشا للغاية".

وشدد على أن منظمة الصحة العالمية توفر المعدات والإمدادات الحيوية للهند بما في ذلك مكثفات الأكسجين وإمدادات المختبرات والمستشفيات الميدانية المتنقلة.وقال: "نحن نقدم أيضا النصائح للأشخاص حول كيفية تقديم الرعاية في المنزل للعائلات التي لا تستطيع العثور على سرير في المستشفى.

وقال د. تيدروس: "ما يحدث في الهند والبرازيل يمكن أن يحدث في أي مكان آخر ما لم نتخذ جميعا احتياطات الصحة العامة التي دعت إليها منظمة الصحة العالمية منذ بداية الجائحة، واللقاحات هي جزء من الإجابة ولكنها ليست الحل الوحيد".

وأكد خبراء المنظمة أن ما تشهده الهند والبرازيل وما شهدته المملكة المتحدة في العديد من المناطق في أوروبا بعد الأعياد، قد يحدث في العديد من الدول إذا تم السماح بذلك.

وقد صنّفت منظمة الصحة العالمية متغيّر B.1.617 كمتغير للفيروس "مثير الاهتمام". أما المتغيرات المثيرة للقلق فهي ثلاثة: B117 الذي تم تحديده لأول مرة في المملكة المتحدة وB1351 الذي تم تحديده لأول مرة في جنوب أفريقيا، ومتغيّر P1 الذي تم تحديده لأول مرة في اليابان.

الهند تسجل 382315 حالة إصابة جديدة اليوم الأربعاء، كما تم تسجيل 3780 وفاة خلال الساعات 24 الماضية

هذا وقد سجل عدد الوفيات اليومية بسبب كورونا في الهند، رقما قياسيا بلغ 3780 وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، بعد يوم من تجاوز إجمالي الإصابات بكورونا حاجز 20 مليون إصابة.

وجاء في بيان وزارة الصحة الهندية اليوم الأربعاء: "تم تسجيل 382315 حالة إصابة جديدة اليوم الأربعاء، كما تم تسجيل 3780 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

وأصبحت الهند ثاني دولة في العالم، بعد الولايات المتحدة، يتخطى عدد الإصابات فيها العشرين مليون إصابة. وسجلت الهند العشرة ملايين إصابة الأولى على مدى أكثر من عشرة أشهر، في حين لم يستغرق الأمر سوى ما يزيد قليلا عن أربعة أشهر لتسجيل العشرة ملايين إصابة الأخرى.

 

111.jpg
131.jpg
133.jpg
121.jpg
حرق جثث ضحايا فيروس كورونا.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo