دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الشورى" ينظم ندوة نقاشية حول دور المجالس التشريعية في الحفاظ على الهوية

05/05/2024 الساعة 14:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ينظم مجلس الشورى، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بعد غد الثلاثاء، ندوة نقاشية بعنوان: (التنوع الثقافي وتحديات التغيير: دور المجالس التشريعية في الحفاظ على الهوية الخليجية)، ويتحدث فيها عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، إلى جانب عدد من المختصين والأكاديميين والمهتمين بملف الهوية، وذلك بحضور عدد من ممثلي المجالس التشريعية الخليجية.

كما ستستضيف الندوة، التي يفتتحها سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، كمتحدث رئيسي في الندوة.

وتهدف هذه الندوة، إلى إبراز التنوع الثقافي وكيفية الاستفادة منه، مع التأكيد على ضرورة تعزيز الهوية الخليجية، والتأكيد على القواسم المشتركة فيها، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب، وإبراز دور المجالس التشريعية في تعزيز الهوية الخليجية.

ويأتي تنظيم هذه الندوة، بناء على قرار أصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في الاجتماع الدوري السابع عشر الذي استضافته الدوحة في نوفمبر من العام الماضي، حيث ترأس دولة قطر هذه الدورة، والتي يتم خلالها تنظيم ندوة تتناول موضوعا يتعلق بأحد الشؤون الخليجية، وإبراز دور المجالس فيه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo