دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"أريد" تترأس الاجتماع الثالث للمعهد الدولي للاتصالات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

05/05/2024 الساعة 18:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ترأست مجموعة "أريد" الاجتماع الثالث للمعهد الدولي للاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة مؤخرا، بحضور قادة القطاع، وصناع السياسات، وممثلي هيئات تنظيم الاتصالات، لبحث المسائل الرئيسية، التي تحدد معالم المشهد الرقمي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وناقش الاجتماع الحاجة الماسة لوضع إطار عمل تنظيمي للذكاء الاصطناعي، وتحليل تداعيات توجيهات أمن الشبكات والمعلومات، بخصوص الأمن الإلكتروني، ووضع إطار عمل جيد لتنظيم تقنيات إنترنت الأشياء.

ويعتبر الاجتماع منصة لأصحاب العلاقة وصناع السياسات والجهات التنظيمية للتعاون بخصوص المبادرات الهادفة إلى تحسين القطاع الرقمي، وتعزيز الابتكار، وتحسين النتائج التي يحققها العملاء.

وناقش عرضا تقديميا و"ورقة بيضاء" بعنوان مقترحات للاستفادة من إمكانيات إنترنت الأشياء، الصادرة عن لجنة الاقتصاد الرقمي والتحديثات التنظيمية، التابعة لاجتماع المعهد الدولي للاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أن النسخ السابقة من الاجتماع، تم تنظيمها في كل من الدوحة، والدار البيضاء خلال 2023، ما يعكس التزام القادة الإقليميين بإحداث تغيير إيجابي في مشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo