دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تشيلسي يكتسح وست هام بخماسية ويستعيد أمل المشاركة أوروبيًّا

05/05/2024 الساعة 23:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

واصل تشيلسي صحوته المحلية بفوزه الكبير على ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 5-0، في ملعب "ستامفورد بريدج" اليوم الأحد، لحساب الجولة السادسة والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليغ".

وقدّم "البلوز" واحدة من أفضل مبارياتهم هذا الموسم، ونجحوا في التحكم في مجريات اللقاء منذ بدايته وحتى صافرة النهاية، محققين ثاني انتصار على التوالي، بعد ذلك المحقق في الجولة الماضية بثنائية نظيفة على توتنهام هوتسبير.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، نجح المتألق كول بالمر في وضع تشيلسي في المقدمة عند الدقيقة (15) بصناعة من قلب الهجوم السنغالي نيكولاس جاكسون، ليصل الدولي الإنجليزي إلى هدفه الـ21 في المسابقة، محتلًا وصافة ترتيب أفضل الهدافين خلف النرويجي إيرلينغ هالاند (25 هدفًا).

واستمر الضغط الهجومي للفريق الأزرق، لينجح كونور غالاغر في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة (30)، قبل أن يزيد نوني مادويكي من متاعب وست هام، بتسجله هدفًا ثالثًا بضربة رأسية عند الدقيقة (36)، لينتهي شوط المباراة الأول بتفوق تشيلسي بثلاثية نظيفة.

لم يختلف الحال كثيرًا في الشوط الثاني، حيث أعيد السيناريو نفسه، وظهر جاكسون مجددًّا في الدقيقة (48) ليسجل هدف فريقه الرابع، قبل أن يسجل هدفه الشخصي الثاني في المواجهة والخامس لتشيلسي عند الدقيقة (81) مختتمًا مهرجان الأهداف، أمام فريق اكتفى بالدفاع واقتصرت محاولاته الهجومية على الكرات الثابتة عبر المتخصص جيمس وارد براوس تارة وجارود بوين تارة أخرى، لكن دون فعالية.

بهذا الانتصار يكون تشيلسي قد رفع رصيده إلى 54 في المركز السابع، خلف نيوكاسل يونايتد السادس بفارق نقطتين، حيث استعاد "البلوز" الأمل في المشاركة أوروبيًا من بوابة دوري المؤتمر الأوروبي، في حال احتلال المركز السادس، بينما تجمد رصيد وست هام عند 49 نقطة بالمركز التاسع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo