دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

زيدان يحسم موقفه من خلافة توخيل في بايرن ميونخ

06/05/2024 الساعة 13:33 (بتوقيت الدوحة)
زين الدين زيدان
زين الدين زيدان
ع
ع
وضع القراءة

حدد الفرنسي زين الدين زيدان موقفه من تدريب نادي بايرن ميونخ الألماني خلفًا للمدرب توماس توخيل الذي أعلن رحيله عن منصبه من على رأس الجهاز الفني للفريق البافاري بعد نهاية الموسم الحالي.

وارتبط اسم "زيزو" بالإشراف على بايرن ميونخ خلال الأشهر الأخيرة، وقالت العديد من التقارير الإعلامية بأنه مرشح لتولي منصب تدريب الفريق الأكثر تتويجًا في ألمانيا، فيما تحدثت مصادر إعلامية أخرى عن استعداد مواطنه الفرنسي فرانك ريبيري لمساعدته في هذه المهمة.

ويعيش زيدان دون فريق منذ رحيله عن تدريب نادي ريال مدريد الإسباني عام 2021، وسبق للمدرب صاحب الأصول الجزائرية أن درب الفريق الملكي فقط، وحقق معه العديد من النجاحات، أبرزها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية.

زيدان يعلن عن موقفه من تدريب بايرن ميونخ

وعلى هامش حضوره، أمس الأحد، في الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة جائزة ميامي للفورمولا وان، أعلن زيدان صراحة بأنه لن يكون المدرب القادم لنادي بايرن ميونخ، وذلك في تصريح مناقض لما كشفت عنه بعض التقارير لصحفية في الفترة الأخيرة حول اقترابه من تدريب الفريق.

ونقل موقع "FOOT MERCATO" الفرنسي تصريحًا لـ "زيزو" أدلى به لقناة "Sky Germany، قال فيه: "هل سأكون المدرب القادم لبايرن؟ لا، سأذهب لمتابعة نصف النهائي، وأتمنى أن يفوز ريال مدريد، ولكنها ستكون مباراة صعبة".

وبهذا التصريح الواضح، يكون المدرب السابق لنادي ريال مدريد قد وضع إدارة بايرن ميونخ في موقف صعب بالتزامن مع سعيها للتعاقد مع مدرب جديد يمكنه خلافة توخيل على رأس الجهاز الفني.

وسبق للمدرب الألماني رالف رانغنيك أن رفض هو الآخر تدريب الفريق البافاري، كما أن المدرب الشاب يوليان ناغلسمان جدد عقده مع المنتخب الألماني، وهي كلها معطيات ستدفع إدارة بايرن ميونخ لمواصلة البحث عن المدرب الأنسب لقيادة رفاق النجم الشاب جمال موسيالا.

جدير بالذكر أن اسم زيدان ارتبط أيضًا بالإشراف على تدريب نادي جوفنتوس الإيطالي، ولكن المدرب السابقللفريق الملكي لم يحدد وجهته حتى الآن، في انتظار ما سيكشف عنه الصيف القادم من تطورات بشأن مستقبل المدرب الفرنسي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo