دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

استئناف منافسات بطولة دوري الشقب الدولية لقفز الحواجز

06/05/2024 الساعة 14:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الشقب "عضو مؤسسة قطر"، عن استئناف منافسات بطولة دوري الشقب الدولية لقفز الحواجز، بالجولة الرابعة التي ستقام يومي الجمعة والسبت المقبلين في ميدان لونجين الداخلي للشقب.

وكانت البطولة انطلقت بالجولة الأولى على مدار يومين في 24 و25 من شهر نوفمبر الماضي، كما أقيمت الجولة الثانية في 13 فبراير الماضي تزامنا مع اليوم الرياضي للدولة، أما الجولة الثالثة فأقيمت في الفترة من 4 إلى 6 إبريل الماضي.

وتشمل منافسات الجولة الرابعة من البطولة المحلية فئات متعددة منها الفئات التدريبية: الفئة التمهيدية الأولى، والفئة التمهيدية الثانية، والفئة التمهيدية الثالثة..أما منافسات الجولات الرئيسية فتشمل: فئة أبطال المستقبل، وفئة الأبطال الناشئين، وفئة الأبطال الشباب، وفئة الفتيات.

وستضم كل جولة فئات مختلفة تلبي احتياجات الفرسان في مختلف المستويات والأعمار السنية.

وتهدف بطولة دوري الشقب إلى تأهيل الفرسان والفارسات من مختلف الأعمار السنية، للمنافسات الدولية والإقليمية وصقل مهاراتهم. كما تتمثل مهمة هذه البطولة في إنشاء دوري متميز يقدم منصة بارزة للفرسان من جميع ومختلف الخلفيات والمهارات في منافسة قفز الحواجز، وإعدادهم للوصول إلى أعلى المستويات في رياضة الفروسية، مع التركيز على غرس الثقة والروح الرياضية التي تؤهلهم وتمكنهم من التفوق كفرسان رائدين.

وسيكون التسجيل للمشاركة في البطولة مفتوحا لجميع أعضاء أكاديمية تعليم الفروسية بالشقب والفرسان من جميع الأندية والمرابط بالدولة؛ من أجل تجسيد قيم الروح الرياضية والوحدة والإنجاز.

سعى الشقب من خلال بطولات دوري الشقب إلى تأهيل الفرسان للمنافسات الدولية والإقليمية وصقل مهاراتهم ليصبحوا أبطال المستقبل الذين يجسدون قيم الروح الرياضية والوحدة والإنجاز.

ولقد شهدت الفئات المؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة في بطولات دوري الشقب السابقة تأهل العديد من الفرسان إلى نهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة. أضف إلى ذلك، فإن دوري الشقب يسعى إلى توفير فرص للفرسان في الشقب للتأهل إلى البطولات المرموقة مثل نهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة، والألعاب الأولمبية للشباب، وبطولات الاتحاد الدولي للفروسية.

ومن بين الإنجازات البارزة، كان تأهل الفارس سعد آل سعد إلى الألعاب الأولمبية للشباب، ويعد هذا دليلاً واضحًا على مستوى المواهب الموجودة في الشقب والتي تتمتع بأقصى مستوى من الرعاية والاهتمام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo