دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الأرصاد" تحذر من أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية على الساحل وفي البحر الليلة

06/05/2024 الساعة 18:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية مفاجئة ورؤية متدنية ليلا على الساحل، ومن أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية وأمواج عالية ليلا في البحر.

وتوقعت أن يصاحب الطقس على الساحل الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح غد "الثلاثاء"، بعض السحب، يصبح غائما مع غبار مثار وفرصة لأمطار قد تكون رعدية على بعض المناطق ليلا.. وفي البحر غبار عالق مع بعض السحب، يصبح غائما مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية ليلا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و13عقدة تتحول إلى غربية وجنوبية غربية بسرعة تتراوح بين10 و 20 عقدة تصل إلى 45 عقدة على بعض المناطق مع الامطار الرعدية ليلا .. وفي البحر تكون متغيرة الاتجاه أغلبها جنوبية شرقية، بسرعة تتراوح بين 8 و18 عقدة، مع هبات تصل إلى 40 عقدة مع الامطار الرعدية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 3 و7 كيلومترات/تنخفض إلى 2 كم أو أقل على بعض المناطق احيانا.. وفي البحر يتراوح بين 4 و8 كيلومترات/تنخفض إلى 2كم او اقل مع الامطار الرعدية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و 3 اقدام يرتفع إلى 4 اقدام مع الامطار الرعدية.. وفي البحر يتراوح بين 3 أقدام و5 اقدام يرتفع إلى 13 قدم مع الامطار الرعدية.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 29 درجة مئوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo