دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"اليونيسف" الهجوم البري على رفح يهدد 600 ألف طفل

06/05/2024 الساعة 23:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" اليوم، من أن الحصار العسكري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة والهجوم البري عليها سوف يشكلان "مخاطر كارثية" على 600 ألف طفل يتخذونها ملجأ لهم.

وقالت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لليونيسف إن "رفح الآن هي مدينة الأطفال الذين ليس لهم أي مكان آمن يذهبون إليه في غزة. وفي حال بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق، فإن الأطفال سيواجهون ليس فقط العنف، ولكن أيضا خطر الفوضى والهلع وفي وقت ضعفت فيه بالفعل حالاتهم الجسدية والعقلية".

وأضافت أن مئات الآلاف من الأطفال في رفح يقدر أنهم يعانون من الإعاقة أو الظروف الصحية السيئة أو الضعف، الأمر الذي يضعهم في خطر أكبر جراء العمليات العسكرية التي تلوح في الأفق بالمدينة.

وأوضحت "مئات الآلاف من الأطفال الآن في رفح إما مصابون أو مرضى يعانون من سوء التغذية أو الصدمات النفسية أو التعايش مع الإعاقة"، مشيرة إلى أن الكثير منهم نزحوا عدة مرات وفقدوا ديارهم وآباءهم وأحباءهم.

وأكدت اليونيسيف مجددا دعوة اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات المعنية بالشؤون الإنسانية، للكيان الإسرائيلي "للوفاء بالتزامه القانوني بموجب القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان بتوفير الإمدادات الغذائية والطبية وتسهيل عمليات المساعدات، ومناشدة زعماء العالم منع حدوث كارثة أسوأ".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo