دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة قطر تستضيف النسخة السادسة من حوارات tadTalks 2024

07/05/2024 الساعة 16:25 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

استضافت جامعة قطر النسخة السادسة من حوارات تاد tadTalks 2024 محادثات الأطروحة والرسالة، تحت شعار "أبحاث يدفعها الشغف"، بهدف تجسيد التزام الجامعة ببناء مجتمع خريجين متميز وداعم للبحث العلمي المتقدم.

وقالت الجامعة، في بيان اليوم، إن هذه الفعالية تهدف إلى إبراز النجاحات البارزة للطلبة، وتسليط الضوء على استراتيجيات النجاح في مجال بحوث الدراسات العليا، وتشجيع الطلبة الحاليين والمرتقبين على استهداف الأبحاث المؤثرة والمعنية بمواجهة التحديات العالمية.

GM-j91jXoAANenE.jpeg
وبهذه المناسبة، قال الدكتور أحمد العون عميد الدراسات العليا في جامعة قطر، في كلمته الافتتاحية للنسخة الحالية من الحوارات، "إن الدراسات العليا هي حجر الزاوية في بناء القدرات والطريق نحو تحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد القائم على المعرفة، حيث إنها تحظى باهتمام خاص من دولة قطر التي وفرت كافة المتطلبات اللازمة لتطويرها للارتقاء بها إلى مصاف الدول الأكثر تقدما في العالم"، مبينا أن الدراسات العليا تمثل إحدى أهم المنصات الأكاديمية لجامعة قطر في سعيها للتميز في البحث والتعليم وخدمة المجتمع.

كما لفت إلى تحقيق الجامعة إنجازات بارزة في البرامج والتعليم والتدريب والمنح الدراسية والخدمات والشراكات، مما يثري ثقافة البحث العلمي الإبداعي والأصيل، معتبرا أن هذه الفعالية تعد فرصة ثمينة لبناء جسور التواصل والتعارف بين طلاب الدراسات العليا من مختلف التخصصات والجامعات ومؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم.

GM-j91AXEAE6Psk.jpeg
جدير بالذكر أنه تم إنشاء برنامج tadTalks (محادثات الأطروحة والرسالة) في جامعة قطر لدعم المساهمة القيمة للباحثين الخريجين في الاقتصاد القائم على المعرفة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo