دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"العمل" تنظم ورشة توعوية لأصحاب وممثلي الفنادق وخدمات الضيافة

07/05/2024 الساعة 17:56 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات الورشة
جانب من فعاليات الورشة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة العمل، اليوم، ورشة عمل توعوية لأصحاب وممثلي شركات قطاع الفنادق وخدمات الضيافة، ودورة تدريبية للباحثين عن العمل من خريجي تكنولوجيا المعلومات.

وجاءت الورشة ضمن جهود الوزارة التوعوية بالخدمات التي تقدمها إداراتها، لا سيما التي جرى تطويرها ضمن استراتيجية التحول الرقمي والارتقاء بالخدمات في قطاع العمل.

واستعرض ممثلو الإدارات خلال الورشة أبرز الخدمات الجديدة التي تم تحديثها خلال الفترة الماضية ضمن خطة التحول الرقمي لكافة الخدمات، وأجابوا عن استفسارات وأسئلة أصحاب قطاع الفنادق وخدمات الضيافة بشأنها.

GM-86rOWAAEvLGB
وفي إطار تطويرها مهارات القوى العاملة الوطنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ومساعدتهم على مواكبة التغييرات المستمرة في هذا المجال الحيوي وسوق العمل، تم تنظيم دورة تدريبية بعنوان "مقدمة في نظام اوراكل" للباحثين عن العمل من خريجي تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع شركة " ميزة "، والتي هدفت لرفع نسب المشاركة الفعالة للقوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص، وتأهيل وتنمية المهارات لدى الباحثين عن العمل، بما يمكنهم من الالتحاق بالوظائف في الشركات الكبرى، وبمختلف القطاعات الاقتصادية.

وتناولت الورشة التدريبية، على مدى يومين، العديد من المسارات التعليمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، منها الأمن السيبراني والشبكات والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وأمن المعلومات والحوسبة السحابية.

يذكر أن استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، المرحلة الأخيرة في رؤية قطر الوطنية 2030، تهدف إلى إجراء تحول جذري نحو سوق عمل أكثر إنتاجية يركز على الوظائف التي تتطلب مهارات عالية، من خلال الاعتماد على قاعدة مواهب وكفاءات قطرية ذات مهارات مطورة، والاستعانة بمواهب أجنبية ذات مهارات عالية، وتأسيس قاعدة مواهب ذات تعليم أفضل وحافز أقوى للعمل والإنتاج، بالإضافة إلى توظيف أكثر من 20 بالمئة من القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo