دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جناح قطر في سوق السفر العربي 2024 يسلط الضوء على أبرز الفعاليات

07/05/2024 الساعة 20:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يواصل جناح دولة قطر الذي تمثله "قطر للسياحة"، لليوم الثاني فتح أبوابه لزوار معرض سوق السفر العربي 2024 بدبي، إذ يسلط الجناح الضوء على أبرز الفعاليات المقامة والتجارب السياحية في قطر بمشاركة 43 شريكا من شركاء القطاع السياحي.

وتأتي مشاركة دولة قطر في معرض سوق السفر العربي 2024، لدعم مسيرة تنويع الاقتصاد الوطني في قطر خلال السنوات المقبلة، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، كما يسلط الجناح الضوء على المعالم السياحية في قطر، وما تحمله من مزيج بين أصالة التراث الثقافي والحداثة.

وعبر عدد من المشاركين في جناح دولة قطر عن أهمية المشاركة في المعرض، حيث قال السيد خالد المفتاح من قسم "رزنامة قطر" في قطر للسياحة، إن جناح دولة قطر في سوق السفر العربي في دبي 2024، يأتي لتعريف جمهور المعرض من الزوار والشركاء وخبراء السياحة على تطورات قطاع السياحة في قطر، والعروض والفعاليات.

وأشار المفتاح، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إلى أنه يمكن التعرف على رزنامة فعاليات قطر من خلال الموقع الإلكتروني، أو تحميل تطبيق لـ"Qatar visit" على الهواتف الذكية، وكلا الأمرين متوفرين من خلال ثمان لغات للزوار.

ونوه المفتاح إلى أن دولة قطر ستشهد خلال العام الجاري إقامة أكثر من 80 فعالية متنوعة، وأنهم في قطر للسياحة مستمرون في تطوير وتنويع "رزنامة قطر" لتلائم تطلعات جمهور السياحة داخليا وخارجيا.

وأضاف أنه من خلال التطبيق، يتمكن الزوار من التعرف على الفعاليات المتاحة خلال العام الجاري بمختلف المجالات، سواء كانت ترفيهية أو رياضية أو ثقافية أو معارض ومؤتمرات أو مهرجانات، كما أن قطر للسياحة تقوم بتوزيع رزنامة شهرية على عدد من شركائها، بالإضافة للمطارات والمنافذ البرية والبحرية.

من جهته، قال الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل ثاني، المسؤول التنفيذي في قسم التسويق والاتصالات في "كتارا للضيافة"، إن مشاركة كتارا للضيافة في جناح دولة قطر بسوق السفر العربي 2024 تعتبر مهمة جدا لتعزيز السياحة داخل الدولة وخارجها.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن كتارا للضيافة تسعى للترويج لدولة قطر من خلال المشاركة، لكونها تملك خبرة أكثر من 50 عاما في هذا المجال، وأشار إلى أن كتارا للضيافة تقوم بامتلاك وتطوير عدد من الفنادق حول العالم.

يشار إلى أن معرض سوق السفر العربي 2024، يستمر لغاية 9 مايو بمركز دبي التجاري العالمي، ويتيح المعرض الفرصة للعاملين والخبراء في قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط تسليط الضوء على أحدث منتجاتهم وخدماتهم وإنجازاتهم، وأحدث التطورات لدى وجهاتهم وشركاتهم السياحية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo