دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

آبل تكشف عن أحدث إصداراتها.. "أيباد آير" و"أيباد برو"

07/05/2024 الساعة 21:59 (بتوقيت الدوحة)
شركة آبل
شركة آبل
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة آبل رسميا، اليوم، عن إصدارات جديدة من أجهزتها اللوحية "أيباد آير" و"أيباد برو"، والتي شهدت العديد من التحسينات في التصميم والمواصفات مقارنة بالإصدارات السابقة.

وتشمل الإصدارات الجديدة، أجهزة آيباد آير بمعالج M2 الذي يتميز بحجم أكبر للشاشة، بالإضافة إلى تحسينات أخرى في المواصفات، حيث يأتي الجهاز الجديد بشاشة قياسها 11 و13 إنشا من نوع LCD Liquid Retina مع إطار جديد من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة قدرها 100 بالمئة.

ويتوفر الجهاز بسعة تخزين تبدأ من 128 جيجابايت، وتصل إلى 256 و512 جيجابايت وتيرابايت، ويدعم الجهاز شبكات Wi-Fi 6E، وتقدم آبل إصدارات أخرى داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G أيضا.

ويحتوي الجهاز على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل، وأخرى خلفية بدقة 12 ميجابكسل، كما يضم حساسا لبصمات الأصابع Touch ID، ويمكن شحن البطارية والتوصيل السلكي بالأجهزة الأخرى من خلال منفذ USB-C.

وفيما يتعلق بدعم الملحقات، يدعم جهاز آيباد آير الجديد قلم آبل مع إمكانية توصيله مغناطيسيا بجانب الجهاز، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح Magic Keyboard، ويباع كلا الملحقين على نحو منفصل.

كما كشفت الشركة عن أجهزة آيباد برو الجديدة مع تحسينات في كافة الجوانب، كالتصميم والشاشة والمواصفات الداخلية وغيرها.

وتتميز الأجهزة اللوحية الجديدة بشاشات حديثة من نوع OLED توفر تباينا وسطوعا أكبر من شاشات Mini LED السابقة، إذ تصل درجة السطوع القصوى فيها إلى 1600 شمعة مع تقنية العرض HDR، وتطلق آبل على تلك الشاشات الجديدة اسم Ultra Retina XDR.

وأوضحت آبل أن الشاشات الجديدة أرق وأخف وزنا من الشاشات السابقة، مشيرة إلى أنها أضافت إليها زجاجا مضادا للتوهج مصنوعا بتقنية النانو لأول مرة في أجهزة آيباد، علما بأن تلك الأجهزة تتوفر بإصدارين من ناحية قياس الشاشة وهما 11 و13 إنشا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo