دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

نادي قطر يتخطى الوعب ويتأهل إلى ربع نهائي كأس الأمير 2024

07/05/2024 الساعة 22:05 (بتوقيت الدوحة)
مباراة نادي قطر والوعب
مباراة نادي قطر والوعب
ع
ع
وضع القراءة

صعد فريق نادي قطر إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس الأمير لكرة القدم 2024 بعد تغلبه على فريق الوعب، الناشط في دوري الدرجة الثانية، بهدفين نظيفين في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم على استاد جاسم بن حمد ضمن دور الستة عشر من البطولة في نسختها الثانية والخمسين.

وافتتح برونو تاباتا لاعب نادي قطر التسجيل من علامة الجزاء في الدقيقة (31) قبل أن يضاعف علي عوض النتيجة في الدقيقة (90+6).

وسيواجه نادي قطر في الدور ربع النهائي الفائز من مواجهة الريان والخور المقررة غدا الأربعاء.

وجاءت مجريات الشوط الأول جيدة على المستوى الفني وسط أفضلية نسبية من جانب نادي قطر الذي هدد مرمى المنافس في عدة مناسبات ‏عبر اللاعبين سيبستيان سوريا وبين مالانغو.

في المقابل، أظهر فريق الوعب رغبة كبيرة في تحدي المنافس وتمكن من الوصول في عدة مناسبات للمرمى، بيد أنه افتقد للمسة الأخيرة.

واعتمد نادي قطر على خبرة المدافع بدر بانون في التعامل مع محاولات الوعب الهجومية، حيث نجح بانون في فرض الرقابة على مفاتيح المنافس الهجومية، وإبعاد الخطورة عن مرمى فريقه.

وارتدت محاولة ظهير قطر إبراهيم ماجد من رأس عابد فوفانا في الدقيقة (35)، فيما علت تسديدة برونو تاباتا مرمى الوعب في الدقيقة (41) لتأتي صافرة نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم قطر بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، ظهرت أفضلية الوعب في الدقائق الأولى، حيث هدد مرمى نادي قطر بواسطة برنارد بابكر وأندريه دا سيلفا الذي صوب كرة من خارج المنطقة أبعدها الحارس ساطع العباسي إلى ركلة ركنية في الدقيقة (55).

في المقابل، لم يكن أمام قطر سوى خيار الاندفاع نحو المواقع الهجومية وتخلى عن التحفظ الدفاعي، حيث انطلق يوهان بولي بكرة على الجانب الأيسر قبل أن يطلق تسديدة في الشباك الخارجية، ثم وجه سيبستيان سوريا تسديدة قوية كان حارس الوعب لها حاضرا.

وقرر يوسف النوبي مدرب نادي قطر إشراك عيسى أحمد مكان سيبستيان سوريا بحثا عن تعزيز الكثافة العددية في الثلث الأخير من ملعب المنافس، إلى جانب حرصه على الجرأة الهجومية والحذر في الخطوط الخلفية.

واقترب نادي قطر، الذي تمكن من السيطرة على منطقة الوسط، من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة (57)، عندما عجز مدافع الوعب داوو سليمان عن إبعاد الكرة، ليواجه جناح قطر عبدالله عبدالسلام الحارس محمد منتصر الذي تصدى لمحاولته.

وعاد إبراهيم ماجد ليرسل كرة أنيقة على الجانب الأيسر انبرى لها يوهان بولي بضربة رأسية مرت بجوار المرمى في الدقيقة (64)، وأنقذ مدافع الوعب عابد فوفانا مرمى فريقه من هدف محقق بعد أن أبعد من على خط المرمى كرة تابعها خافي مارتينيز في الدقيقة (87).

وفي غمرة انشغال فريق الوعب بمحاولة تعديل النتيجة بواسطة الهجمات العكسية، ترجم علي عوض أفضلية فريقه بعد أن أرسل كرة قوية من خارج المنطقة استقرت عن يسار حارس الوعب ليؤمن انتصار فريقه وانتقاله إلى الدور ربع النهائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo