دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ناصر العطية يتصدر قائمة المشاركين في رالي الأردن

07/05/2024 الساعة 23:27 (بتوقيت الدوحة)
ناصر العطية
ناصر العطية
ع
ع
وضع القراءة

تصدر السائق القطري ناصر بن صالح العطية قائمة المشاركين في النسخة الحادية والأربعين من رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2024، الذي سيقام على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة ما بين 16 و18 مايو الجاري وسط مشاركة 29 طاقما يمثلون ثماني دول.

وسيخوض ناصر العطية الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز برالي الأردن، المنافسات كأبرز المرشحين للفوز باللقب للمرة السادسة عشرة من أصل 21 مشاركة، ليعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالرالي.

ويواجه السائق القطري، الفائز بالرالي 15 مرة، في سعيه لحصد اللقب، منافسة قوية من أبرز السائقين في بطولة الشرق الأوسط، وفي مقدمتهم العماني عبدالله الرواحي، الفائز برالي الأردن العام الماضي، والذي تقاسم معه بطولة الشرق الأوسط للسائقين MERC الموسم الماضي 2023.

ويشارك ناصر العطية والرواحي على متن سيارات "سكودا فابيا" في منافسات الفئة الأولى، التي تشهد مشاركة القطريين عبدالعزيز الكواري وخالد السويدي المدعومين من الاتحاد القطري للسيارات، فضلا عن السائق الأردني بدر الفايز، وكذلك السائق القطري المخضرم ناصر بن خليفة العطية، كما يشارك أيضا السائق الكازاخستاني دينيس كروتوف.

ويسيطر السائقون الأردنيون على المشاركة في فئة المجموعة "NR4"، ويتقدمهم عيسى أبو جاموس، وذلك بجانب كل من أمير ناصيف، وشادي شعبان، وشاكر جويحان، وحسام سالم، وإيهاب الشرفاء، وفادي دهشان، إلى جانب الفلسطيني حمادة عودة، كما سيشارك فيه هذه الفئة اللبناني أحمد خالد، ومواطنه شادي الفقيه، والعماني زكريا العامري.

وسيتنافس خمسة أطقم أردنيين آخرين في المجموعة "M2" على الألقاب الوطنية، وهم: سلامة الجماز، وفيصل الجماز، وعاصم عارف، وأمجد الشيخ وبدر الهلالات.

وتبلغ مراحل رالي الأردن هذا العام 15 مرحلة خاصة مسافتها التنافسية 223.96 كيلومتر في مسار مدمج تبلغ مسافته الإجمالية 532.39 كيلومتر.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo