دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

تحذير من أمطار رعدية ورياح قوية

08/05/2024 الساعة 10:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة، حتى الظهر، على الساحل وفي البحر، مع رياح قوية على معظم مناطق الساحل مساء، وفي عرض البحر بعد الظهر.

وتوقعت أن يكون الطقس حارا نهارا على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، وغائما جزئيا أحيانا، مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية، حتى الظهر، مع غبار خفيف إلى مثار على بعض المناطق أحيانا.. وفي البحر يكون غائما، مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية، حتى الظهيرة، يصبح سحبا متفرقة لاحقا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية، بسرعة تتراوح بين 10 عقد و20 عقدة، مع هبات تصل إلى 32 عقدة أحيانا.. وفي البحر تكون أغلبها شمالية غربية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح بين 8 عقد و18 عقدة، مع هبات تصل إلى 28 عقدة بعد الظهر.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 5 و10 كيلومترات، وينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل أحيانا.. وفي عرض البحر يتراوح بين 4 و8 كيلومترات، وينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل مع الأمطار الرعدية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام، ويرتفع إلى 4 أقدام بعد الظهر.. وفي البحر بين قدمين و5 أقدام، يرتفع إلى 9 أقدام بعد الظهر.

أعلى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 36 درجة مئوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo